رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئاسة: زيارة السيسي لروسيا "ناجحة"

أخبار

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 18:48
الرئاسة: زيارة السيسي لروسيا ناجحةالسيسي وفلاديمير بوتين
متابعات:

وصف السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، لروسيا بأنها «ناجحة»، مشيرًا إلى أنها تناولت سبل تنمية العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وشهدت استعراضاً لرؤى البلدين تجاه العديد من القضايا الإقليمية، والتي جاءت متفقة في مجملها ومتطابقة بالعديد من تلك القضايا.

وقال «بدوي» إن الرئيسين المصري والروسي اتفقا على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي، وتناولا في مباحثاتهما أطر وآليات

دعم وتطوير المزيد من التعاون في مختلف المجالات، ولاسيما المجال الاقتصادى والتجارى والاستثمارى الذي استحوذ على نصيب كبير من مباحثاتهما.

وأوضح «بدوي» أن محادثات الرئيسين عكست وجود آفاق رحبة للتعاون فيما يتعلق بتحرير التجارة مع التجمع الأوراسي، وإقامة المنطقة الصناعية الروسية في مصر، والتي أعرب الرئيس السيسي عن تطلعه لأن تكون إحدى

المكونات المكملة لمشروع قناة السويس الجديدة الذي أطلقته مصر الأسبوع الماضي.

وأضاف «بدوي» تناولت المباحثات أيضا الموضوعات المتعلقة بنفاذ الصادرات الزراعية المصرية إلى السوق الروسية، مشيرًا إلى الاستعداد الروسي لزيادة حجم وارداته منها بنسبة 30%.

وزاد «بدوي»: تناولت المباحثات آفاق التعاون في مجال السياحة الذي تأمل مصر أن يعود إلى سابق زهوه ونشاطه في المستقبل القريب، إلى جانب آفاق تجديد وتطوير المشروعات العملاقة التي كان الاتحاد السوفيتي سباقا إلى إقامتها في مصر، والتي مازال الكثير منها يشكل العمود الفقري لقطاع الصناعة المصري.

أهم الاخبار