رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أسوأ حالة إظلام تشهدها مصر في تاريخها

أخبار

الأربعاء, 13 أغسطس 2014 18:05
أسوأ حالة إظلام تشهدها مصر في تاريخها
كتب عماد خيرة

تعرضت الشبكة القومية لكهرباء مصر اليوم لأسوأ موجة من الانقطاعات في تاريخها وواصلت الشركة في تخفيف الأحمال وقطع التيار عن مناطق الجمهورية وتخفيف الأحمال لأكثر من 6 آلاف ميجاوات بسبب خروج وحدات الإنتاج وخروجات إنتاج أخرى تم التحميل الزائد عليها.

وأكد مسئول بوزارة الكهرباء لـ"بوابة الوفد" أن السبب في الانقطاع يرجع إلى وصول احتياطات الوقود بالمحطات إلى مستوى حرج، ثم إقرار جدول تخفيف الأحمال بصورة حادة على جميع مناطق الجمهورية.

وتضررت محافظة الإسكندرية من ارتفاع نسبة الانقطاعات، ما حدا برئيس شركة الإسكندرية إلى الاتصال بالشركة القابضة لتخفيف الانقطاعات نظرا لارتفاع الرطوبة بوجود أعداد كبيرة من المصيفين في هذا التوقيت من العام وتم دعم شبكة الإسكندرية بنحو 1500 ميجاوات إضافة إلى التخفيف إلى 300 في سابقة لم تحدث من قبل بعد أن كان 450 ميجاوات.

ووصل التخفيف في نطاق القاهرة الكبرى لأكثر من 2000 ميجاوات
كما شهدت منطقة الدلتا انقطاعات واسعة ظهرت أشبه بحالة إطفاء عام على جميع القري والمراكز والمدن.

كما تعرض شمال وجنوب الصعيد إلى موجة من الإظلام بدأت مع غروب الشمس لم تحدث من قبل حيث تم تخفيف 1700 ميجاوات عن مناطق الصعيد بنسبة تعدت الـ 40 % من استهلاكهم.

كما شهدت منطقة قناة السويس وسيناء أسوأ موجة انقطاعات بدأت قبل غروب الشمس بنحو ساعة حيث تم فصل التيار عن نحو 35% عن المدن فى المناطق السياحية مما حدا بمسئولي الكهرباء أن يعلنوا صراحة السبب الأول والأهم وهو نقص الوقود في محطات إنتاج الكهرباء.
 

أهم الاخبار