رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الشباب: البرلمان سيضم 40 نائبا أقل من 35 سنة

أخبار

الاثنين, 11 أغسطس 2014 14:17
الشباب: البرلمان سيضم 40 نائبا أقل من 35 سنةالمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة
وكالات :

أكد الدكتور السيد أحمد عبد الخالق وزير التعليم العالي على أهمية رعاية وتأهيل الشباب وأن الشباب هم رجال الغد ومسئولى المستقبل مشيرا إلى أهمية التعاون والتكامل بين وزارتى التعليم العالى والشباب والرياضة.

جاء ذلك فى لقاء وزيرى التعليم العالى والشباب والرياضة خالد عبدالعزيز مع طلاب الجامعات والمعاهد اليوم فى إطار الدورة التثقيفية بمعهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالى.
وقال الدكتور السيد عبد الخالق أنه فى إطار إتاحة فرص عمل مناسبة للشباب فإن ذلك يجب أن يرتبط بتطوير المناهج والمقررات فى التعليم العالى حتى يمكن إعداد الخريجين على المستويات والمهارات التى يستلزمها سوق العمل.
كما أكد الوزير أهمية التكوين السياسى للشباب الجامعى، ودور الشباب فى المشاركة فى إعداد خطط الأنشطة بمعهد إعداد القادة بحلوان ومعرفة تصوراتهم للمشاركة فى المشروعات التى تخدم المجتمع ومنها مشروع محور قناة السويس..مضيفا أن هناك تنسيقا كاملا بين وزارتى التعليم العالى والشباب والرياضة من أجل تقديم أفضل خدمات وأنشطة لطلاب الجامعات.
من جانبه، قال المهندس

خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إن ملتقيات التوظيف التى تم تنظيمها لم تحقق الهدف منها مضيفا "وجدنا فى إحدى الملتقيات وجود 12 ألف فرصة عمل ولم يلتحق بالعمل بها سوى 238 فقط ويرجع ذلك إلى أن الشباب يقبل على نوع معين من العمل ولا يقبل على الأعمال التى تتطلب أيدى عاملة فى الصناعة أو الزراعة".
وحث الشباب على ضرورة السعى للحصول على العمل الذى يحقق له طموحه، وأوضح أن مصر بها فرص عمل ولا تجد الشباب الذى يعمل فيها وأنه يجب على الشباب أن يغير ثقافته من حيث منظوره لنوع العمل.
وتناول المهندس عبد العزيز دور الشباب فى الانتخابات الرئاسية وكذلك الانتخابات البرلمانية القادمة. وأوضح أن الشباب يمثلون قوة لا يستهان بها فى الانتخابات القادمة وأن البرلمان القادم سوف يضم نحو 40 شابا أقل من 35 سنة،
كما أن مقاعد المحليات سوف تضم 13500 شاب أقل من 30 سنة.
كما تناول قانون الرياضة الجديد وأوضح أنه سيتم عرض الموضوع على اللجنة الأولمبية الدولية لمعرفة هل سيكون أعضاء مجلس الإدارة بالأندية لمدة 8 سنوات أم لا.
وعن حضور الجماهير للمباريات فى الفترة القادمة قال أننا نحاول زيادة الأعداد تدريجيا ونتمنى زيادتها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة.
وحول دور وزارة الشباب والرياضة فى دعم الأنشطة لطلاب الجامعات،أوضح أن الوزارة لديها إمكانات مادية وبشرية جيدة حيث يوجد لدينا 8 مدن شبابية، ولدينا مراكز لتنمية المهارات وتعليم اللغات والحاسب الآلى فى 23 محافظة، كما يوجد 6000 ناد ومركز للشباب وتقدم كل هذه الامكانات خدماتها لنحو 12 ألف طالب جامعى ويتم ذلك بالتعاون بين الوزارة ووزارة التعليم العالى، كما تقدم الخدمات لنحو 3 ملايين شاب على مستوى الجمهورية وأعلن أننا فى حاجة إلى مزيد من الإمكانات لتوسيع مجال الخدمات المقدمة للشباب بوجه عام ومنهم الشباب الجامعى.
وأشار إلى دور قطار الشباب وبيوت الشباب فى تقديم أنشطة وخدمات متميزة وبأسعار مخفضة للغاية..لافتا إلى بذل جهود مستمرة لتطوير وتحسين الخدمات فى مراكز الشباب فى المحافظات.
ودار حوار واسع بين الوزيرين والطلاب وتم خلاله الإجابة على كافة الأسئلة التى طروحها حول القضايا التعليمية والرياضية والشبابية.

أهم الاخبار