رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مطالبات بالتحقيق في "سب الدين" لأمين "الوزراء"

 أسامة برهان، نقيب
أسامة برهان، نقيب الإجتماعين

أثار ما أعلنه أسامة برهان، نقيب الاجتماعين، من تطاول اللواء أركان حرب، عمرو عبدالمنعم، الأمين العام لمجلس الوزراء، وسب الدين له، استياءً وردود فعل سلبية، وسط مطالبات بضرورة إظهار حقيقة الواقعة من رئيس الوزراء  إبراهيم محلب، والتحقيق فيها خاصة أنه تجاوزه فى حق شخصية وطنية، وتصرف غير مسئول من قيادة كبرى فى الحكومة المصرية.

كانت البداية من حديث عن تصرف سيئ  للأمين العام لمجلس الوزراء، اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم، فى قيامه بـ"سب الدين" له أثناء اتصال تليفونى له لحل مشكلات النقابات المهنية وذلك قبل أيام من عيد الفطر المبارك، مؤكدا على أنه تلقى اتصالاً قبل العيد من  أمين عام مجلس الوزراء اللواء عمرو عبدالمنعم، بتكليف من المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وذلك للنقاش حول مشكلات النقابات المهنية إلا أنه أثناء النقاش والحديث تطاول اللواء عليه وهو ما رفضه مما جعله يختم المكالمة بـ"سب الدين له".
أكد  نقيب الاجتماعيين أنه تواصل مع المهندس إبراهيم محلب، إلا أنه لم يرد عليه، فقام مرة أخرى بالاتصال بأمين عام  مجلس الوزراء وتوبيخه وسب الدين له، كما فعل معه مسبقا، مؤكداً على أن  الشعب المصرى لن يسمح بهذه التجاوزات.
من جانبه قال إيمان البحر درويش، نقيب الممثلين، ما صدر من أمين عام مجلس الوزراء، اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم، من تطاوله على نقيب الاجتماعيين وسب الدين له فى الاتصال التليفونى الذى جمعهم لحل مشكلات النقابات المهنية.
جاء ذلك فى تصريحات له اليوم، مؤكدا أن ما صدر يعد كارثة، ولابد أن يتحرك رئيس الوزراء 

لإعلان الحقيقة بهذا الشأن، مؤكداً أنه لا يتصور أن يصمت رئيس الوزراء على أى تجاوزات مثلما حدث خاصة أن نقيب الاجتماعيين شخصية وطنية وتعمل من أجل مصر.
فى السياق ذاته انتقدت المستشار تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا السابق، ما صدر من أمين عام مجلس الوزراء، اللواء أركان حرب عمرو عبدالمنعم، فى تطاوله على نقيب الاجتماعيين وسب الدين له فى الاتصال التليفونى الذى جمعهم لحل مشكلات النقابات المهنية، مؤكدة على أنها تتصور على أنه تصرف شخصى ولكن لابد من إظهار الحقيقة بشأن هذه الواقعة.
أكد الجبالى على ضرورة  أن يخرج رئيس الوزراء بتوضيح رسمى بشأن هذه الواقعة، مؤكدا على أنه واقعة لا يجوز أن تمر مرور الكرام، قائلة: "كرامة المصريين خط أحمر"، فيما  قال اللواء  شحاتة خميش، نقيب نقابة ضباط المعاش، أن هذه الواقعة لابد أن يتم التحقيق العاجل فيها خاصة أننا بعد ثورتي يناير ويونيو فى حاجة إلى إعادة كرامة المواطن المصرى والحفاظ عليها وليس تهميشها كما يحدث من تجاوزات وتطاولات.