رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليوم..بدء صرف 7 ملايين جنيه معاشات لـ62 مصريًا

أخبار

الأحد, 10 أغسطس 2014 11:27
اليوم..بدء صرف 7 ملايين جنيه معاشات لـ62 مصريًاالدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة
كتب - خالد حسن:

بدأ مصرف الرافدين بالدقي، اليوم الأحد، في صرف 7 ملايين جنيه معاشات تقاعدية لـ 62 مصريا وأسرهم بعد انتظار دام 24 عاما تقريبا من تاريخ خروجهم من العراق أثناء اندلاع حرب الخليج.

وقالت الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوي العاملة والهجرة : إن الصرف يتم بواقع ما بين 42 ألفا إلى 100 ألف جنيه تقريبا معاشات تقاعدية، و 28 ألفا إلى 77 ألف جنيه تقريبا بالنسبة لأسر المتوفين من العمالة المستحقة للمعاش.
وأشارت عشرى، إلى أن صرف هذه المستحقات يتم لأصحابها وفقا للمستندات الدالة على صاحبها، والمستحقين من الورثة وفقا لإعلام الوراثة، من قيمة الـ "مليون دولار"

التى قام الجانب العراقى بتحويلها إلى بنك الرافدين بالدقى، حيث يتم صرفها بالجنيه المصرى لتصل قيمتها إلى حوالى 7 ملايين جنيه تقريبا.
وأن هذه المعاشات تم حسابها حتى 31 ديسمبر 2013، وأنه بعد هذا التاريخ من أول يناير 2014 سيتم صرف معاشات للمستحقين من خلال هوية تقاعد يتم استخراجها إذا كانوا على قيد الحياة، ويتم تحويل معاش التقاعد للمستحقين بعد وفاة صاحب المعاش طبقا للقوانين العراقية حتى زوال سبب الصرف إذا تعدى السن القانونية لصرفه.
وأوضحت وزيرة القوى العاملة، أن صرف
هذه المعاشات تعتبر الدفعة الأولي، حيث يقوم الجانب العراقى حاليا بمراجعة باقى أسماء المستحقين من خلال الكشوف التى أرسلتها الوزارة  على "سى دى"، وسيتم تحويل المبالغ المستحقة للدفعة الثانية بعد استكمال بيانات مستحقيها.
وأضافت "عشري"  أن وزارة العمل العراقية أوفدت اثنان من المسئولين بها للقاء المسئولين بوزارة القوي العاملة والهجرة للتنسيق حول عملية الصرف والرد على جميع استفسارات المواطنين بشأن مستحقاتهم والمستندات المطلوبة.
ووجهت الوزيرة المستحقين التوجه إلى مصرف الرافدين بالدقي  ومعهم إشعارات الصرف الصادرة من المصرف باعتبارها مستند ضروري للصرف، وأن المسئولين بوزارة العمل العراقية سوف يقوموا بإجراء بعض المقابلات مع بعض المستحقين بمقر السفارة العراقية اليوم للرد على تساؤلاتهم.
وأصدرت الوزيرة تعليمات فورية للمسئولين بالوزارة بالتواجد  بمقر المصرف لاستقبال المواطنين ومتابعة إجراءات الصرف، وتيسير تسهيل الإجراءات والرد علي أي استفسار لهم.

أهم الاخبار