رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عودة 11 ألفًا و500 مصري من ليبيا حتى الآن

أخبار

الأحد, 10 أغسطس 2014 10:24
عودة 11 ألفًا و500 مصري من ليبيا حتى الآنصورة ارشيفية
وكالات:

أكد السفير المصري لدى ليبيا محمد أبو بكر  أن الجسر الجوي الذي نظمته مصر منذ عشرة أيام لنقل المصريين العالقين عند منفذ رأس جدير الحدودي بين ليبيا وتونس إستطاع نقل أكثر من 11 الفا و500 مصري وعودتهم للقاهرة، على متن 44 رحلة لشركة مصر لطيران حتى الليلة الماضية.

وأثنى السفير أبو بكر، خلال مكالمة هاتفية اليوم الأحد، على التعاون الذى تبديه كل من السلطات الليبية والتونسية فى المعبر، رغم كل الظروف الصعبة بالمنفذ من أجل عبور وتسهيل عودة المصريين إلي القاهرة .
وأضاف أبوبكر أن هناك متابعة وجهودا مستمرة من وزارة الخارجية لأعداد المصريين على الحدود الليبية التونسية ، مشيرا إلي أن وزارة الخارجية تقوم برصد اعداد المصريين الوافدين من العاصمة طرابلس يوميا ، لترتيب عملية تسهيل سفرهم وتقديم الخدمات والتسهيلات لهم بالتعاون مع السلطات الليبية والتونسية.
ونوه سفير مصر لدى ليبيا محمد أبو بكر بأنه تم تنظيم العمل لدى البوابة الأمنية بمدينة "زوارة" قبل المعبر، ما أدى إلي المساهمة فى حدوث انسياب فى حركة عبور الجالية المصرية

من المنفذ الليبيى والتونسى .
وأشار إلي روح التعاون والعمل الجماعي التي اتسم بها أداء الطاقم القنصلي المصري المتواجد على المعبر الحدودي الليبي التونسي ، لافتا الى أن البعثة القنصلية المصرية المتواجدة فى الجانبين الليبيى والتونسى تقوم على مدى اليوم بتقديم الخدمات الانسانية ، بالإضافة إلي كافة الخدمات القنصلية للمصريين .
ويتعرض مطار طرابلس الدولي والمناطق المحيطة به منذ الـ13 من يوليو الماضي ، إلى اشتباكات مسلحة عنيفة بين ثوار الزنتان الذين يسيطرون عليه وقوات غرفة عمليات ثوار ليبيا وبعض من ثوار مصراتة ومدن الغرب الليبي ، في محاولة لإخراج الزنتان من المطار الذي يقومون بتأمينه منذ تحرير طرابلس في أغسطس 2011 من قوات القذافي .

أهم الاخبار