رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في نهاية الجسر الجوي

46 رحلة جوية تنقل 12 ألف مصري من تونس

أخبار

الأحد, 10 أغسطس 2014 10:17
46 رحلة جوية تنقل  12 ألف مصري من تونس الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني
كتب – محمد علي :

صرح الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني، بأن الجسر الجوي، الذي سيرته وزارة الطيران بالتعاون مع وزارة الخارجية انتهي اليوم الاحد، حيث سيرت أخر رحلتين وصل علي متنهما حوالي 200 مصري من العالقين على الحدود التونسية - الليبية عبر منفذ رأس جدير.

وأضاف الوزير أنه خلال الجسر الجوي تم تسيير 46 رحلة جوية أغلبها من الطرازات العريضة نقلت حتي مساء امس الاول حوالي 11500 مصري.
وقال إن الطائرات المصرية التي استخدمت خلال عملية الاجلاء سييرت رحلاتها من مطاري جربا التونسي ، ثم تم نقل الرحلات لمطار قابس

بناء علي طلب السلطات التونسية.
وأكد كمال أن الدعم الكامل الذي قدمه رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء المهندس ابراهيم محلب، كان له اكبر الأثر في نجاح عملية الاجلاء في وقت قياسي.
كما اشار إلي أنه كان هناك اتصال دائم بينه وبين وزير الخارجية للتنسيق وحل المشكلات ، التي كانت تواجه عملية الاجلاء أول بأول ، خاصة أثناء زيارة وزير الخارجية لتونس.
وأثني الوزير على روح التعاون والعمل الجماعي التي ميز أداء الطاقم القنصلي
المصري المتواجد علي المعبر الحدودي تحت إشراف سفيري مصر بكل من تونس وليبيا ، وكذلك فريق عمل مصر للطيران الذي تم الدفع به لمطاري جربا وقابس ، هذا التعاون الذي تم تحت ظروف صعبة من أجل الحفاظ علي المواطنين المصريين في الخارج وإعادتهم سالمين إلي أرض الوطن.
وأضاف أنه كان لخبرة مصر للطيران الكبيرة في مثل هذة الازمات عامل مؤثر في سرعة وفاعلية عملية الاجلاء والتكثيف اللحظي مع المتغيرات التي تطرأ علي التشغيل بسبب الظروف المحيطة وإمكانات المطارات التونسية الحدودية المتاحة.
وتقدم الوزير نيابة عن الحكومة المصرية بخالص الشكر للسلطات التونسية علي ما أبدته من تعاون كامل مع الجانب المصري طوال أيام التشغيل ، وكذلك السلطات الليبية المتواجدة علي المعبر الحدودي.

أهم الاخبار