رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البيئة: استراتيجية للتكيف مع التغيرات المناخية

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد المهندس أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة،  أن الوزارة تسعى لوضع إستراتيجية للتكيف مع التغيرات المناخية، وذلك من خلال حصر الغازات وتحديد حجم الانبعاثات المناخية التي تضر البلاد.
وأوضح أبوالسعود، في تصريحات صحفية ، أن العالم كله سيتأثر بالتغيرات المناخية، لافتا إلى أن الأضرار التي تنتج عن التغيرات المناخية عديدة ومنها ارتفاع مستوى سطح البحر، ما يؤدى إلى غرق بعض الأجزاء بالكامل، بالإضافة إلى انخفاض حصة مصر من مياه نهر النيل.
وأشار إلى أنه من ضمن إجراءات التكيف زراعة محاصيل جديدة خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لافتا إلى أن الوزارة أولت اهتماما بالتغيرات المناخية حيث قامت بإنشاء كيان مؤسسي يعنى بمتابعة التغيرات المناخية والتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة على مختلف

المستويات، كما قامت بإنشاء اللجنة الوطنية للتغيرات المناخية التي تضم في عضويتها نخبة من علماء وخبراء مصر في المجالات المرتبطة بتغير المناخ ويمثلون مختلف الأطياف.
ولفت أبو السعود إلى أن الوزارة أنشأت كذلك فريق العمل الوطني المعنى بإجراءات خفض الانبعاثات الملائمة وطنيا والذي يضم في عضويته خبراء حكوميين ممثلين لسبع وزارات هي الطاقة والصناعة والنقل والبترول والإسكان والزراعة والبيئة ونظرا لأهمية عمل هذا الفريق تم إضافة أعضاء ممثلين لوزارات الخارجية والداخلية والطيران المدنى والمرافق والتخطيط.