رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المتحدث العسكري:

صور.. تدمير 20 نفقًا جديدًا وضبط 8 دانات هاون

أخبار

الجمعة, 08 أغسطس 2014 19:01
صور.. تدمير 20 نفقًا جديدًا وضبط 8 دانات هاون
كتب – فادى الصاوى :

تمكنت قوات حرس الحدود، خلال المدة من يوم 26/7 حتى 1/8/2014، من تدمير 20 نفقًا جديدًا بالتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ ليصبح إجمالى ما تم تدميره حتى الآن 1659 نفقًا.

وقالت صفحة المتحدث العسكرى على موقع "فيس بوك" إن تلك العمليات تأتى استمرارًا لجهود القوات المسلحة فى التصدى للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى على جميع الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة.
وأوضح المتحدث العسكرى فى بيان له أنه تم ضبط بندقيتين آليتين، و8 دانة هاون و26 خزنة أنواع، و67 معدات أسلحة مختلفة، وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة، كما ضبط 3 أفراد

فلسطينيى الجنسية أثناء محاولتهم التسلل إلى الأراضى المصرية، بالإضافة إلى ضبط 5 دراجات بخارية يتم استخدامها فى أعمال التلغيم والتفجير ومراقبة الدوريات، و3 عربات أنواع محملة بكمية من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 650 كجم.
وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى، تمكنت القوات من ضبط عربتين ربع نقل بمنطقة نفق الشهيد محملتين بكمية من نبات البانجو المخدر بإجمالى وزن 41 كجم.
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية، تم ضبط 59 فرد مصرى هجرة غير شرعية بمنطقة جنوب منفذ السلوم، وعربة
دفع رباعى بمنطقة جنوب مدينة مطروح محملة بـ850 ألف قرص لعقار الترامادول المخدر، إضافة إلى ضبط 5 عربات دفع رباعى بمنطقة سيوة محملة بـ6000 قاروصة سجائر مسرطنة.
وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، قامت القوات بضبط مركبين للصيد بالقرب من الحدود المصرية السودانية مزودين بـ2 موتور وعليهما فردان مصريا الجنسية وثالث سودانى، أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود الدولية المصرية السودانية.
كما تمكنت  منضبط 3 عربات دفع رباعى بالقرب من الحدود المصرية الليبية محملة بـ800  ألف قرص لعقار الترامادول المخدر و14150 قاروصة سجائر مسرطنة، وعربتين ربع نقل بمنطقة الشلاتين محملة بكمية من الأرز المدعم بإجمالى وزن 3.300 طن معدة للتهريب إلى الأراضى السودانية، كما تم ضبط لودر وجهازَى كشف عن المعادن يتم استخدامهم فى أعمال البحث والتنقيب عن خام الذهب.