عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية تتابع عملية نقل المصريين العالقين بتونس

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح المتحدث باسم وزارة الخارجية بأن جهود إجلاء المواطنين المصريين الفارين من ليبيا تجرى على قدم وساق، حيث يعمل الطاقم القنصلى المتواجد هناك على مدار الساعة لتذليل أية عقبات والعمل على توفير الرعاية الكاملة للمواطنين المصريين.

يأتى ذلك فى إطار متابعة نتائج الزيارة التى قام بها وزير الخارجية سامح شكرى مؤخراً إلى تونس ولقاءاته مع كبار المسئولين التونسيين وما تم الاتفاق عليه من إجراءات لتسهيل إجراءات عودة المواطنين المصريين المتواجدين فى منطقة الحدود الليبية التونسية.

أضاف المتحدث أنه قد تم زيادة عدد رحلات مصر للطيران التى تقل المواطنين من تونس ليصل العدد إلى ٧ رحلات يوميا، موضحاً أن عدد المواطنين الذين وصلوا إلى أرض الوطن حتى صباح اليوم قد تجاوز ٨٠٠٠ مواطن لاسيما بعد فتح مطار قابس لاستقبال الطائرات المصرية التى تستخدم

فى عمليات الإجلاء.

كما أوضح المتحدث أن سفير مصر فى تونس استقبل اليوم ٨ أغسطس المركب المصرية (عايدة ٤) التى وصلت إلى ميناء جرجيس والتى ستبحر إلى ميناء الإسكندرية خلال الساعات القادمة وعلى متنها نحو ٢٥٠ مواطنا من المصريين العائدين من ليبيا. كما قام سفير مصر فى ليبيا بالتواجد فى مطار قابس للوقوف على عملية نقل المواطنين من المطار، وقد أدى تكثيف هذه الرحلات الجوية ونقل المصريين بحريا إلى تخفيف كثافة التواجد من جانب المصريين على الجانب الليبى من الحدود مع تونس.