رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الطيران:

استمرار الجسر الجوي لعودة المصريين من ليبيا

أخبار

الخميس, 07 أغسطس 2014 11:45
استمرار الجسر الجوي لعودة المصريين من ليبيا
كتب - محمد علي :

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى، استمرار الجسر الجوى لليوم الثامن على التوالى، وذلك من أجل تنفيذ توجهات الدولة بإعادة المصريين الفارين من مناطق الصراع الليبية، حيث سيرت شركة مصر للطيران أمس 7 رحلات مباشرة إلى مطار قابس التونسى لعودة المصريين النازحين من جحيم ليبيا إلي الحدود التونسية .

وقال كمال إن أولى هذه الرحلات أقلعت الساعة السادسة والنصف صباحاً، تلتها رحلة أخرى فى التاسعة صباحاً وباقي الرحلات غادرت مطار القاهرة تباعاً ، وأضاف أن التنسيق يجرى على مدار الساعة مع وزارة الخارجية المصرية والسلطات التونسية من

أجل إنجاز هذه المهمة.
وأشار إلى أنه تم نقل تشغيل جميع الرحلات إلى مطار قابس بناءً على طلب من السلطات التونسية، وهو مطار صغير الحجم لا يتسع لأكثر من طائرتين فى وقت واحد، ولكنه تم التغلب على ذلك بتخطيط مواعيد الرحلات والمناورة بطرازات الطائرات من أجل تشغيل جميع الرحلات المخططة فى ضوء الإمكانات المتاحة هناك .

كانت آخر رحلات الجسر الجوى قد عادت إلي القاهرة فى الثالثة فجر أمس، وعلى متنها 298 مصرياً، وسبقها وصول رحلة

لشركة "أير كايرو" من طراز الإيرباص 320 وعاد عليها 171 مصرياً، ثم رحلة في الثانية والنصف بعد ظهر أمس تقل الرحلة رقم 3221 وهي من طراز البوينج 777-200 على متنها 319 مصريا ليصل بذلك إجمالي العائدين الى 6244 مصرياً، في حين تتواجد طائرتان أخرتان على أرض مطار قابس استعداداً للعودة .
من ناحية أخري استقبل مطار القاهرة الدولى أمس ، ١١٣ ليبيا ومصريا من العاملين والمقيمين فى ليبيا هربا من الأحداث الدامية هناك بين المليشيات المسلحة.
وقال مصدر مسئول بمطار القاهرة ، إن ٦٠ ليبيا و٥٠ مصريا وفلسطينيين وكندى وصلوا من ليبيا، بإجمالى ١١٣ راكبا على الطائرة الليبية هربا من الحرب والاشتباكات الدائرة فى ليبيا، وتم السماح لهم بالدخول بعد اتخاذ الإجراءات القانونية .


 

أهم الاخبار