رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إحالة مدير دار أيتام مكة لمحاكمة جنائية

أخبار

الخميس, 07 أغسطس 2014 09:30
إحالة مدير دار أيتام مكة لمحاكمة جنائية
كتب - أحمد شرباش

أمر المستشار محمد شقير المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بالإنابة، وأسامة حنفي رئيس نيابة الحوادث بإحالة المتهم "أسامة محمد عثمان" صاحب فيديوهات تعذيب الأطفال الأيتام ومديرة دار "مكة" إلى المحاكمة الجنائية العاجلة أمام محكمة جنح الطالبية، بتهمة استخدام القسوة وتعريض حياة الأطفال للخطر.

وخلال التحقيقات جرت مواجهة المتهم بتحريات المباحث التي أكدت استخدامه الدار وسيلة لجلب الاموال، وأن العاملين بالدار جميعهم من عائلته وهم زوجته ووالدته وشقيقه ونجله، وأنه استولى على تبرعات الدار، وكان ينفقها على أصدقائه ونزواته الخاصة.

وأضافت التحقيقات أن المتهم كان

دائم التعدي على الأطفال بالضرب والتعذيب بعصى خشبية والركل بالأقدام، والضرب باليد، وأن الأطفال الذين تعرضوا للتعذيب على يد المتهم 15 طفلًا، منذ عام ونصف، وتم تسليم النيابة 3 مقاطع فيديو من زوجة المتهم تؤكد صحة الواقعة، وأن المتهم ارتكب تلك الجرائم في شهر رمضان قبل الماضي، وتم تفريغ تلك المقاطع ومواجهة المتهم بها واعترف بارتكابه لتلك الوقائع.

وأسندت النيابة إلى المتهم ارتكابه لجرائم الضرب، واستعمال القسوة، وتعريض حياة الأطفال

للخطر، وذلك بعد أن سجلت اعترافاته بارتكابه لوقائع تعذيب الأطفال والاستيلاء على تبرعات الدار، في قرابة 18 ورقة، بعد تحقيقات استمرت معه 3 ساعات متواصلة.

كشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، مفاجأة جديدة، من خلال تفريغ محتوى 6 كاميرات عن طريق الأدلة الجنائية، قيام المتهم أسامة محمد عثمان رئيس مجلس إدارة الدار، بممارسات لا إخلاقية داخل صالة الدار واعترف المتهم أمام محقق النيابة المستشار أسامة حنفى مدير نيابة الحوادث بتلك الممارسات، مبررا إياها بزواجه من مربيتين في الدار "عرفيًا". 
اعترف بتكرار ضربه الأطفال اليتامى بغرض تهذيبهم وإصلاح سلوكهم، ومنعهم من اللعب في مفاتيح الكهرباء داخل غرف الدار بحسب تعبيره.. مؤكدًا أن الصغار كانت هوايتهم العبث بأسلاك الكهرباء .

 

أهم الاخبار