رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اليونان تجدد دعمها للمبادرة المصرية

أخبار

الأربعاء, 06 أغسطس 2014 12:41
اليونان تجدد دعمها للمبادرة المصرية
كتبت - سحر ضياء الدين:

أعرب نائب رئيس حكومة اليونان ووزير خارجيتها "ايفانجيلوس فينزيلوس" عن ارتياح بلاده لدخول الهدنة حيز التنفيذ في غزة ، معبراً عن أمله في التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار واستئناف المحادثات في المرحلة المقبلة في إطار المبادرة المصرية. 


جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها وزير خارجية اليونان أمس أمام لجنة الدفاع الوطني والشئون الخارجية التابعة للبرلمان اليوناني بشأن تطورات الأوضاع في غزة.

وأشاد "فينزيلوس" بجهود الوساطة المصرية

لحل الأزمة في القطاع ، مؤكداً أن اليونان أعلنت منذ اللحظة الأولى عن مساندتها للمبادرة المصرية وعملت بقدر استطاعتها على دعمها داخل أوساط الاتحاد الأوروبي وذلك إدراكا منها لحجم مصر ودورها المحوري في تحقيق الاستقرار في المنطقة .
"لقد تولت مصر القيام بمبادرة لوقف إطلاق النار واستئناف المحادثات وهي مبادرة تحظى بإجماع الدول العربية وتحظى
أيضا بمساندة ودعم اليونان، كدولة صديقة لمصر وللعالم العربي.
وأعربت خلال اتصال سابق بوزير الخارجية المصري عن وقوف اليونان بجانب المساعي المصرية واستعدادها لمؤازرة المبادرة المصرية في المحافل الأوروبية ، وهو ما تم بالفعل أمام المجلس الأوروبي ومجلس الشئون الخارجية"

ودعا وزير الخارجية اليوناني إلى مواصلة الجهود الأوروبية والدولية ، من أجل التوصل إلى اتفاق نهائي لتسوية مشكلة الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين " في صيغة تحترم حق الفلسطينيين في وجود دولة فلسطينية وتحترم وجود دولة إسرائيل وحقها في مجال الأمن، وتحترم حدود عام 1967 ".
 


 

أهم الاخبار