رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير التعليم العالي يعتمد شهادات الجامعة العربية المفتوحة

أخبار

الأحد, 03 أغسطس 2014 15:29
وزير التعليم العالي يعتمد شهادات الجامعة العربية المفتوحة
وكالات:

اعتمد وزير التعليم العالي درجات البكالريوس لخريجي الجامعة العربية المفتوحة في تخصصات إدارة الأعمال واللغة الإنجليزية وآدابها وحاسبات ومعلومات، وذلك بتاريخ 24 يوليو 2014.

وبلغت نسبة النجاح في كلية اللغة الإنجليزية وآدابها 94.7% وجاء بالمركز الأول شهيرة سعيد أحمد، وفى كلية إدارة الأعمال بلغت نسبة النجاح 77.3% وجاءت بالمركز الاول الطالبة آية محمد عز الدين عبد الغنى وفى كلية الحاسبات بلغت نسبة النجاح 71.8% وجاء بالمركز الأول مهند أحمد عبدالغني.

وصرح الدكتور عبدالحي عبيد مدير الجامعة العربية المفتوحة فرع القاهرة أن مكتب القبول بالجامعة بدء أعماله هذا العام مبكرا لتلقى رغبات الطلاب من حملة الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والاجنبية، ومن المقرر أن يستمر المكتب فى قبول أوراق الطلاب حتى نهاية أغسطس.

وأضاف أن الأماكن المتاحة محدودة نظرا لتزايد اعداد الراغبين فى الإلتحاق بالجامعة هذا العام مقارنة بالأعوام السابقة، لافتا أن مكتب القبول المركزى بالجامعة العربية بمدينة الشروق

سوف يتوقف عن قبول رغبات جديدة بأى كلية يتم شغل جميع الأماكن بها.

وأوضح أن جميع كليات الجامعة معادلة من المجلس الأعلى للجامعات بما تمنحه الجامعات المصرية فى تخصصات إدارة الاعمال، اللغة الإنجليزية وآدابها، الحاسبات.

من جانبها، أكدت الدكتورة هبة بدر الدين نائب مدير فرع الجامعة بالقاهرة أن الجامعة تستقبل الطلاب جميع أيام الأسبوع فى ماعدا يوم الجمعة (الأجازة الأسبوعية)، ويجب أن يكون مع الطلاب المستندات الدالة على النجاح فى الشهادة الثانوية وشهادات الميلاد.

وقالت إن نظام الدراسة بالجامعة العرية المفتوحة يتميز بتطبيق معايير الجودة العالمية من خلال التعاون المشترك مع الشريك البريطاني.

أهم الاخبار