عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العرابى يعلن عن إنشاء شركة مساهمة للمصريين بالخارج

السفير محمد العرابى
السفير محمد العرابى رئيس مجلس أمناء

أعلن السفير محمد العرابى رئيس مجلس أمناء مبادرة "هنقدر" لدعم الاقتصاد المصرى عن إنشاء شركة مساهمة مصرية يشارك فيها المصريون فى الداخل والخارج.

وأضاف العرابى خلال مؤتمر موسع في قرية المعتمدية بالمحلة الكبرى بالغربية برعاية وحيد فرج عضو الجالية المصرية بالكويت، أن الشركة سيكون لها ريع يتناسب مع ما يدفعه المساهمون وليس للتبرع فقط.
وأكد العرابى أنه سيقدم مشروع الشركة للحكومة لتحدد مدى إمكانية إنشاء الشركة ومتوقع أن يكون هناك إقبال كبير مؤكدا أن هذه الفكرة هى مبادرة قوية من رئيس جمعية الصداقة المصرية التونسية أحمد سمير عضو مجلس أمناء المبادرة.
وأضاف العرابى أن الحكومة ليست قادرة على حل كل مشاكل المصريين ولهذا جاءت فكرة حملة "هنقدر" وسنعمل على دعم الاقتصاد المصرى مثل زيادة الإنتاج وتقليل الاستهلاك لتدور عجلة الاقتصاد والمصريون فى الخارج لديهم تجاوب جيد جدا ولدينا 3 من ممثلى الجاليات المصرية والعربية

فى هذا الجمع.
وأشار إلى أن الحملة تعبر عن إرادة الشعب المصرى وأخذ قراره بيده وآن الأوان أن يكون للشعب المصرى قراره ومشاركته.
ومن جانبه قال أحمد سمير عضو مجلس الأمناء مصر ستبنى بيد أبنائها المصريين فى الداخل والخارج مسلمين وأقباطا وسنعمل فى القريب العاجل على إنشاء شركة مساهمة ولا تنتظروا أحدا من الخارج لدعم بلدكم ولكن بالتعاون والدعم المشترك والحكومة ليست قادرة على حل مشاكل البلد والتفكير بأسلوب فردى لن يحل أى شيء.
وانتقد أمين الإعلام بالمبادرة محمد ناقد غياب محافظ الغربية والجهات التنفيذية عن عدم حضور المؤتمر أو الاعتذار.