رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الوزراء" يناقش مشروعات المترو واستصلاح الأراضي

أخبار

الأربعاء, 16 يوليو 2014 16:07
الوزراء يناقش مشروعات المترو واستصلاح الأراضيإبراهيم محلب
كتب – ناصر فياض

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على اتفاق قرض بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية، بشأن مشروع هيئة سكك حديد مصر، بمبلغ 126 مليون يورو، والموقع فى القاهرة بتاريخ 21/5/2014.

  ووافق المجلس على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن العفو عن باقى العقوبة لبعض المحكوم عليهم، بمناسبتى الاحتفال بالعيد الثانى والستين لثورة 23 يوليو 1952م، والاحتفال بعيد الفطر المبارك الموافق الأول من شوال لعام 1435هـ.
وأكد رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أن موقف مصر ثابت فى دعم الأشقاء فى قطاع غزة، وقال "إن زيارة الرئيس الفلسطينى محمود عباس للقاهرة اليوم تهدف لإيجاد سبل حل للأزمة الفلسطينية"، منوها إلى المساعدات التى يتم تقديمها للشعب الفلسطينى وتوفير العلاج للمصابين والجرحى من

غزة.
وأضاف: تم إرسال 500 طن من المساعدات والأدوية، ونحن مستمرون فى دعم غزة، والحكومة المصرية داعمة للشعب الفلسطينى وغزة منذ عشرات السنين، وقال: "سنستمر فى دعم غزة والحكومة المصرية داعمة كل الدعم للشعب الفلسطيني".
وعلى صعيد آخر صرح رئيس مجلس الوزراء المهندس، بأن اجتماع مجلس الوزراء اليوم الأربعاء، ناقش مشروعات مليئة بالأمل للشباب، فضلا عن مشروعات إنشاء 3200 كيلو متر من الطرق من خطة الرئيس عبد الفتاح السيسى بإمكانيات جيدة تشمل المرحلة الأولى منها 1120 كم ستنفذ خلال عام.
وقال محلب فى تصريح صحفى اليوم الأربعاء، إنه تمت مناقشة مشروعات المترو وأنفاق ببورسعيد واستطلاح الأراضى كمرحلة
أولى "مليون فدان" من أصل أربعة ملايين فدان سيتم استصلاحها، مشيرا إلى أنه سيعقد مساء اليوم اجتماع بوزارة الزراعة مع الوزراء المعنيين للتأكيد على التنسيق الكامل بين وزارتى الزراعة والرى لتحقيق هذا الهدف.
وأضاف: قمنا بمناقشة مشروع إنشاء عاصمة إدارية جديدة وحديثة والتى سيتم فيها نقل الوزارات بدلا من تواجدها بوسط العاصمة، مشيرا إلى أن القاهرة ستستمر كما هى دون تخمة الوزارات، وستقام مقار جديدة للوزارات فى طريق مصر السويس وأراضيها تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية.
وأشار محلب إلى أن اجتماع الحكومة استمر أكثر من 7 ساعات، ولكنه اجتماع تنفيذى على مستوى عال لما تمت به من مناقشة لعدد من المشروعات المستقبلية.
وقال إن الحكومة ناقشت أيضاً عددا من الملفات الخاصة بالاستثمارات المحلية والعربية والاجنبية، لافتا إلى أن جزءا من خطة الحكومة سيمول من مشروع "تحيا مصر".
ووصف محلب اجتماع اليوم بأنه انطلاقة كبيرة لبناء مصر الحديثة، مشيرا إلى أن هناك آلافا بل ملايين الفرص التى تسمح بهذا البناء.

أهم الاخبار