رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بحضور وزيري الطيران والسياحة والسفير الهندي

مصر للطيران توقع اتفاقية تشغيل خط مباشر من دلهي

أخبار

الثلاثاء, 15 يوليو 2014 15:44
مصر للطيران توقع اتفاقية تشغيل خط مباشر من دلهي
كتب- عبد الخالق خليفة

بحضور الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى وهشام زعزوع وزير السياحة ونافديب سوري السفير الهندى بالقاهرة وقعت مصر للطيران اتفاقية تسيير خط طيران مباشر بين القاهرة ودلهي والذى سيبدأ تشغيله فى شهر اكتوبر 2014  بواقع 3 رحلات اسبوعيا على  طائرات طراز الإيرباص 330.

تعمل الاتفاقية على زيادة فرص تدفق السياحة الهندية إلى مصر، بحضور الطيار سامح الحفني رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران والطيار هشام النحاس رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.
ويأتى هذا التوقيع ضمن سعى  وزارتي الطيران  والسياحة لزيادة عدد الرحلات و ربط عواصم ومدن عالمية بالمدن المصرية مباشرة، من خلال فتح خطوط طيران مباشرة من القاهرة الى بعض الدول المصدرة للحركة

السياحيةمما يعزز حركة النقل الجوى ويعمل على تنشيط السياحة.
وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى أن تلك الاتفاقية هى نتاج عدة مفاوضات سابقة ، وهى واحدة من ضمن عدة اتفاقيات تمت مع الجانب الهندى فى مجال النقل الجوى  مشيداً بالتعاون بين مصر والهند فى كافة المجالات. وأكد كمال أن الربط بين البلدين سينتج عنه زيادة عدد السائحين الى مصر وخاصة السياحة الثقافية ، موضحا أن ذلك يتزامن مع مبادرة وزارة السياحة التى تهدف إلى جذب مليون سائح هندى سنويا عبر اتفاقية وقعت عليها إلى جانب وزارة الطيران مع اتحاد
شركات السياحة الهندية خلال الفترة الماضية ، وأضاف كمال أن وزارة الطيران تعكف على دراسة تشغيل خطوط طيران  مباشرة إلى عواصم دول أخرى في وسط آسيا و أوربا ، بغرض تعزيز الربط مع المقاصد السياحية في تلك الدول.
وأكد وزير السياحة هشام زعزوع أن ملف السياحة يحظى باهتمام بالغ من قبل أجهزة الدولة المختلفة ، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء قام بتشكيل لجنة لاختيار شركة ذات سمعة دولية كبيرة لإطلاق حملة علاقات عامة دولية تستهدف إظهار الصورة الحقيقة لمصر ، وتحسن من الصورة الذهنية لها ،لافتاً أن تلك الحملة سيتم إطلاقها خلال الاسابيع القليلة القادمة  .
وأشار زعزوع إلى اهتمام الوزارة بمنتج السياحة الثقافية الذي عاني انحسارا في التدفق السياحي في الثلاث سنوات الاخيرة خاصة في الاقصر وأسوان ، لافتا أن مساعي الوزارة نحو فتح أسواق سياحية جديدة مثل الهند لما له مردود على حركة السياحة الثقافية.


 

أهم الاخبار