رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استثمارات فرنسية جديدة على أرض الإسكندرية

أخبار

الاثنين, 14 يوليو 2014 21:41
استثمارات فرنسية جديدة على أرض الإسكندرية
وكالات:

أعلنت قنصل عام فرنسا بالإسكندرية دومنيك فاج عن وجود استثمارات فرنسية جديدة على أرض مدينة الإسكندرية سيتم الإعلان عنها خلال الثلاثة شهور القادمة.

ووصفت فاج - خلال الاحتفالية التي نظمتها القنصلية الفرنسية بالاسكندرية مساء اليوم الإثنين - العلاقات المصرية الفرنسية بالتاريخية والوطيدة، مؤكدة تنامي العلاقات بين البلدين، خاصة في المجالات الصناعية والتجارية خلال الفترة الماضية.

وأشارت فاج إلى أن فرنسا تحتل المرتبة الخامسة في حجم الاستثمارات علي أرض مدينة الإسكندرية، كما تحتل المرتبة التاسعة على مستوي جمهورية

مصر العربية، مؤكدة أنه تم تعزيز تلك الاستثمارات بتوقيع بروتوكول تعاون مصري فرنسي خلال شهر يونيو الماضي لتصنيع المعدات والصناعات البحرية، مما يزيد من حجم الفرنسيين على أرض الإسكندرية.

ونوهت إلى مكانة مدينة الإسكندرية في العالم، وخاصة في قلوب الفرنسيين، مؤكدة أن الإسكندرية يوجد بها أكثر من 1100 مبنى أثري مقيدين في سجل التراث المعماري للمدينة، مؤكدة ضرورة التكاتف من أجل الحفاظ على

تراث الإسكندرية العريق.

ومن جانبه، أكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدي، عمق ومتانة العلاقات المصرية الفرنسية وامتدادها منذ عصر محمد علي والتعاون الصناعي والتجاري بين البلدين في تلك الفترة، مشيرا إلى أن مصر بعد الثورة أصبح لديها هدف إستراتيجي وهو التنمية واللحاق بالتقدم في العالم واستغلال كافة المقومات والإمكانيات الحالية.

وقال مهدي إن مصر المستقبل ستصبح موردة الطاقة لكافة الدول الأوروبية، حيث أن إمكانيات الطاقة الشمسية بها تعادل حجم طاقة البترول لكافة الدول العربية في عام واحد.

ودعا مهدي كافة الدول الأوروبية والأجنبية إلى اللحاق بسباق الاستثمار في مصر خلال المرحلة القادمة لما لها من فرص واعدة على الطرفين.
 

أهم الاخبار