رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد كشف «الوفد» لمافيا الخبز المدعم:

رئيس مباحث التموين: حملات رقابية يومياً علي المخابز لضبط المتلاعبين بماكينات الدفع

أخبار

الاثنين, 14 يوليو 2014 15:55
رئيس مباحث التموين: حملات رقابية يومياً علي المخابز لضبط المتلاعبين بماكينات الدفعاللواء مدحت الأعصر
كتبت - جيهان موهوب:

في استجابة سريعة لما كشفته «الوفد» من خلل في منظومة توزيع الخبز المدعم، واستغلال مافيا المخابز لخلل في ماكينات الدفع للاستيلاء علي أموال الدولة.

أكد اللواء مدحت الأعصر رئيس مباحث التموين ان الإدارة قررت القيام بحملات رقابية يومية علي الأسواق والمخابز لضبط المخالفين، مشيرا إلي أن تطبيق منظومة الخبز الجديدة مازالت في البداية وتحاول حاليا اكتشاف سلبيات المنظومة للتغلب علي عيوبها.
وفيما يتعلق بقيام بعض مخابز محافظات القناة بالاستيلاء علي البطاقات الذكية الخاصة بمواطني محافظات الصعيد التي لم تطبق المنظومة بعد، قال الأعصر فمن

السهل ضبط المخالفين عن طريق شركة الماكينات نظرا لأن كل ماكينة تحدد كمية الخبز المسحوبة منها والتي يتم مطابقتها مع حصة الدقيق لكل مخبز.
موضحاً أن أي بطاقة ذكية أو بطاقة خبز يمكن استخدامها في أي محافظة دون ربط البطاقات علي محافظة معينة لتسهيل حصول المغتربين علي الخبز المدعم.
وأكد اكتمال منظومة بيع الخبز في محافظة القاهرة بنهاية شهر رمضان، علي أن تغطي المنظومة جميع محافظات الجمهورية بنهاية شهر أغسطس.
ومن ناحية أخري، بدأ أمس الاثنين تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم الجديدة في مناطق عين شمس ومصر الجديدة والنزهة بمحافظة القاهرة بواقع 163 مخبزا، كما تم خلال الأيام الماضية تطبيق المنظومة علي 179 مخبزا في مناطق البساتين ودار السلام و186 مخبزا في السيدة زينب والخليفة والمقطم ومصر القديمة و222 مخبزا في عابدين والأزبكية ووسط القاهرة والموسكي وباب الشعرية والوايلي وبولاق ومنشأة ناصر و186 مخبزا في شبرا أو الساحل وروض الفرج والشرابية و198 مخبزا في الزيتون والزاوية وحدائق القبة و225 مخبزا في المطرية ومدينة نصر شرق وغرب. وسوف يتم تطبيق المنظومة غدا الأربعاء في 201 مخبز بمدينة السلام أول وثان وفي 256 مخبزاً بمنطقة المرج يوم السبت القادم.

 

أهم الاخبار