رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد العمال يطالب بإنشاء صندوقين للبطالة والدعم

أخبار

الاثنين, 30 يونيو 2014 17:39
اتحاد العمال يطالب بإنشاء صندوقين للبطالة والدعم
كتب - خالد حسن:

طالب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بتأسيس صندوقين الأول خاصة بمحاربة البطالة والتى وصلت لأعلى معدلاتها والثانى خاص بشأن تطوير وتحديث الشركات التابعة للدولة.

قالت سحر عثمان نائب رئيس الاتحاد العام، إن صندوق البطالة يتم تأسيسه لحل أزمة البطالة والتى وصلت إلى 14 % و يكون تمويله عن طريق أصحاب الأعمال بحيث يتم فتح حساب بأحد البنوك والتبرع

لمدة 6 شهور بمبلغ يتم الاتفاق عليه بحضور وزارت القوى العاملة والزراعة والصناعة واتحاد العمال لدعم إنشاء المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر.
وشددت على دور الدولة فى أداء دورها نحو المشروع برعاية هذا الصندوق بحيث يتم إسناد المشروعات لمجموعة من الشباب الطموح يتم اختيارهم بعناية، مطالبة بأبعاد
معايير الواسطة والمحسوبية وطالبت "عثمان"  الدولة بإنشاء هذه المشروعات بمحافظات الصعيد وسيناء والوادى الجديد مع توفير أراض بهذه المحافظات لإقامة هذه المشروعات عليها.
أضافت عثمان أن الصندوق الثانى يكون خاص بدعم المصانع والشركات التابعة للدولة ويكون تمويله ناتجا من دخول المحال التجارية بحيث يتم التبرع ولو بجنيه واحد عن كل قطعة يتم بيعها ويكون التبرع مستمرا لمدة ثلاث سنوات ويتم ضخ هذه التبرعات فى صورة ماكينان وتحديث آلات للمصانع مع ضرورة اختيار قيادات ذات كفاءة.

 

أهم الاخبار