عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئولون أيرلنديون: مصر الآن على الطريق الصحيح

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت عفاف علي رئيسة الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية إن المسئولين في أيرلندا الشمالية يثمنون الدور الذي تلعبه مصر في المنطقة، مؤكدين على أن مصر تسير الآن على الطريق الصحيح.

وأوضحت إنها التقت وأعضاء الجالية المصرية في أيرلندا الشمالية بالوزير الأول بيتر روبنسون ، الذي وجه لهم الدعوة لتسوية سوء التفاهم الذى نتج عن تعقيب ممثلى الحكومة على التصريح الصادر من أحد أعضاء الكنيسة فى حق الدين الإسلامى والمسلمين ، والذى أثار استياء عاما من أعضاء الجالية المصرية والعربية والإسلامية.
وأضافت أن ربونسون ، وهو ممثل الحكومة البريطانية فى أيرلندا الشمالية ، أكد فى كلمته على حرص الحكومة البريطانية على الجالية ومشاعر أعضائها ، مؤكدا على ان الحكومة لم تكن تقصد بأى شكل من الأشكال إهانة الدين الإسلامى أو المسلمين ، مشيدا بالدور الهام الذى قامت به الجالية المصرية فى إزالة سوء التفاهم.

ومن جانبه، شدد عضو البرلمان البريطاني

جيفرى دونالدسون حرص الحكومة البريطانية على دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدا أن مصر الآن على المسار الصحيح بعدما شاهد وسمع بنفسه آراء وتوجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وقالت رئيسة الجالية إن الوزير الأول سمح برفع الآذان لإقامة شعائر صلاة الجمعة داخل مبنى الوزارة وتلقى القرآن الكريم كهدية تذكارية أهداها له الدكتور كمال الهلباوى ضيف الجالية والذى أم المصلين فى صلاة الجمعة ، وتحدث عن تطورات الأوضاع في مصر والدستور الجديد الذي يساوي بين جميع المواطنين دون أى تفرقة دينية ، إضافة إلى أنه يزيد من حقوق المرأة المصرية فى المجتمع.