رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دبلوماسي أردني يؤكد أهمية استقرار مصر على المنطقة

أخبار

الاثنين, 30 يونيو 2014 14:06
دبلوماسي أردني يؤكد أهمية استقرار مصر على المنطقةفايز الربيع
متابعات:

أكد الدبلوماسي الأردنى والمحلل السياسي فايز الربيع أن الأردن تريد لمصر الشقيقة الكبرى دوام التقدم والازدهار، مشيرا إلى أن العالم العربي ينظر إلى القاهرة باعتبارها الشقيقة الكبرى صمام أمان المنطقة.

وأضاف الدبلوماسي الأردني في سياق لقاء مع قناة " الغد العربي " الإخبارية أن استقرار مصر لا يعد هاما للأردن فحسب بل المنطقة بأسرها ، وأن الأوضاع غير المستقرة التى شهدتها مصر

كان لها انعكاساتها السلبية على المنطقة.
وفيما يتعلق بقضية المفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية، اعتبر أن أي تنازل أو تفريط يحدث من الجانب الفلسطيني أثناء المفاوضات مع إسرائيل بشأن الحدود ، والأسرى تتأثر به الأردن ، لأن الدولتين مرتبطتان ببعض سواء في الحدود أو غيره.
وأوضح أن المفاوضات التي جرت خلال الأشهر الماضية
بين الجانبين، لم تؤد إلى تحقيق نتائج ملموسة، مدللا على ذلك بتصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي وصف فيها هذه المفاوضات بأنها لم تؤد إلى نتائج.
وحول الأوضاع في سوريا، رأى الدبلوماسي الأردني أن الأزمة في سوريا ستظل قائمة، حيث إن المعارضة لن تغير موقفها، وأيضا لن يسقط النظام.
ونبه في الختام إلى أن موقف الأردن مما يحدث في سوريا واضح ، ويتمثل في ضرورة التوصل إلى حل سياسي حقنا للدماء ، ووقف شلالات الدم المراق يوميا فوق الأراضى السورية.

أهم الاخبار