رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عشرى تلتقى جاليات 6 دول عبر الفيديو كونفرانس

أخبار

الأحد, 29 يونيو 2014 13:06
عشرى تلتقى جاليات 6 دول عبر الفيديو كونفرانس
كتب - خالد حسن:

أكدت الدكتورة ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة إلى أن بعض الجاليات المصرية بالخارج، لديها صورة باهتة عن الوضع داخليًا بعد 30 يونيو.

جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة مع ممثلى الجاليات المصرية بالخارج فى كل من سويسرا وإيطاليا وفرنسا وهولندا وإنجلترا وأيرلندا الشمالية عبر الفيديو كونفرانس لشرح الصورة كاملة عما يحدث فى مصر، بحضور ممثلين عن وزارات الخارجية والثقافة والقوى العاملة والهجرة، وهيئة الاستعلامات والإعلام، والمجالس القومية للمرأة والبحوث الاجتماعية والجنائية.
وأكدت "عشرى" للجاليات أن مصر الآن على طريق استعادة

وبناء المسار الديمقراطى وسيادة القانون بعد انتخاب رئيسها عبد الفتاح السيسي، وبدء مرحلة العمل والإنتاج والبناء، مشيرة إلى أنها تفتح ذراعيها للسياحة الوافدة بعد عودة الاستقرار والأمن.
وطالبت الوزيرة من الجاليات المصرية فى الخارج المساهمة بمقترحاتهم فى كيفية تطوير الإعلام المصرى وتقييمهم لوسائل الإعلام المصرية التى تصل إليهم وبلدان المهجر من إيجابيات وسلبيات، بوصفهم سفراء لمصر فى الخارج. 
ووعدت الوزيرة أنها ستتولى التنسيق مع جميع الجهات المعنية لإمداد
المصريين بالخارج بصورة دورية بالمواد الإعلامية المطلوبة من خلال الميل أو حساب الفيس بوك الذى سيتم إنشاؤه خصيصى لهذا الغرض .
من جانبه قال السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن المسئولية تقع علينا لتوفير المعلومات للجاليات المصرية حتى يستطيعوا أن ينقلوا الصورة الحقيقية لما يحدث فى مصر.
وضرب "عبد العاطى" مثلاً على ذلك فى الحكم القضائى الخاص بماريوت، والجدل الدائر حول قانون التظاهر، مشيرًا إلى أن وزارة الخارجية ترسل لسفاراتها بالخارج مثل هذه الأحكام.
وطالب ممثلى الجاليات بزيادة عدد المراكز الثقافية فى الخارج، مشيرين إلى أن مخاطبة الشعوب تكون عن طريق الإعلام والثقافة، مؤكدين على ضرورة أن يكون الإعلام صادقًا.

أهم الاخبار