رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

22.93 جنيه سعر سهم هيرميس فى صفقة "ساويرس بلتون"

أخبار

السبت, 28 يونيو 2014 11:02
22.93 جنيه سعر سهم هيرميس فى صفقة ساويرس بلتون
كتب - صلاح الدين عبدالله

حددت شركة "اتش. سي" للأوراق المالية والاستثمار القيمة العادلة لسهم المجموعة المالية هيرميس عند 22.93 جنيه بزيادة 30% عن سعر عرض الشراء المقدم تحالف رجل الأعمال نجيب ساويرس ومجموعة بلتون المالية.

قالت المستشار المالي في بيان إنه بناء على الدراسة التي قمنا بها لتقييم سهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة بتكليف من مجلس إدارة الشركة لإبداء الرأي في عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة نيو إيجيبت انفستمنت فاند بي في وشركة بلتون المالية القابضة ش.م.م. وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ش.م.م. فإن القيمة العادلة لسعر سهم الشركة الناتج عن الدراسة هو 22.93 جنيه مصري للسهم. وحيث

إن السعر المعروض في عرض الشراء الاختياري هو 16 جنيهاً مصرياً للسهم فإننا نرى أن سعر عرض الشراء الاختياري يقل بواقع 30% عن القيمة العادلة للسهم وبالتالي فإننا نرى أن سعر عرض الشراء الاختياري المقدم أقل من القيمة العادلة للسهم.
وتابع المستشار المالي في تقريره "أننا التزمنا بالضوابط الصادرة من الهيئة العامة للرقابة المالية كافة، خصوصاً معايير الاستقلالية عند إجراء هذه الدراسة وهذا إقرار منا بذلك".
كما "قمنا نحن شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار المقيدة لدى الهيئة العامة للرقابة المالية في سجل
المستشارين الماليين المعتمدين بناء على تكليف من مجلس إدارة شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة ش.م.م. لنا بإجراء دراسة لتقييم عرض الشراء الاختياري المقدم من شركة نيو إيجيبت انفستمنت فاند بي في وشركة بلتون المالية القابضة ش.م.م. وشركة بلتون كابيتال القابضة للاستثمارات المالية ش.م.م. وللوصول إلى التقييم العادل للشركة لقد تم استخدام:
(1) أسلوب تقييم مجموع الأجزاء لنشاط بنوك الاستثمار وحصة المجموعة في بنك الاعتماد اللبناني للوصول للقيمة العادلة لسهم الشركة.
(2) تم تقييم نشاط بنوك الاستثمار باستخدام متوسط مرجح بين التقييم عن طريق خصم التدفقات النقدية المستقبلية والتقييم عن طريق مضاعف القيمة الدفترية لبنوك الاستثمار المتداولة بالسوق المصرية والأسواق الإقليمية.
(3) تم تقييم حصة المجموعة في بنك الاعتماد اللبناني باستخدام طريق مضاعف القيمة الدفترية لبنوك مثيلة متداولة بالسوق اللبنانية ولعمليات استحواذ على بنوك مثيلة في السوق اللبنانية.


 

أهم الاخبار