رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الجمهورية الثالثة" ترفض ابتزاز كيري

أخبار

الخميس, 26 يونيو 2014 13:46
الجمهورية الثالثة ترفض ابتزاز كيري
كتب- حسام أبوالمكارم:

وصفت جبهة شباب الجمهورية الثالثة، تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيري، بشأن أحكام القضاء المصرى بحق خلية الماريوت المتورط فيها صحفيون يحمل بعضهم جنسيات أجنبية، بأنها تدخل مرفوض فى الشأن الداخلى المصرى ومحاولة للنيل من استقلال القضاء المصرى الذى لا يملك أى أحد كائنا من كان التعقيب على أحكامه.


وتابعت فى بيان لها, بأن تصريحات وزير الخارجية

الأمريكى مرفوضة، وأنها تعود بنا إلى عصر ما قبل ثورتى يناير ويونيو، فى إشارة إلى أنه على الولايات المتحدة وغيرها استيعاب حقيقة أن فى مصر قضاء مستقل ودستور جديد بعد الثورة يلتزم مبدأ الفصل بين السلطات، وأنه لا عودة أبدا إلى الوراء مهما كانت الضغوط.

وأضافت الجمهورية الثالثة، بأنها ترفض أيضاً أى محاولات أمريكية لاستخدام المعونات كأداة ضغط على الشعب المصرى وثورته, مؤكدة رفضهم التعامل مع المعونات الأمريكية باعتبارها هبات، إذ تأتى فى سياق رؤية أمريكية لمصالحها فى المنطقة، وكذلك فى إطار التزامات أمريكية ضمن معاهدة كامب ديفيد.

ودعت الجبهة شعب مصر، إلى شد الأحزمة على البطون إن اقتضى الأمر، صونا للكرامة الوطنية ولاستقلالية القرار الوطنى المصري، وتطلعا إلى إنجاز إصلاح اقتصادى حقيقى لا بديل عنه إن إراد الشعب تنمية حقيقية.

 

أهم الاخبار