رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عصفور: سأطهر "الثقافة" من بقايا الإخوان

أخبار

الخميس, 26 يونيو 2014 05:59
عصفور: سأطهر الثقافة من بقايا الإخوان
كتب - محمود فايد

مدح الدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأزهر الشريف، واصفاً اياه بانه صاحب الفكر الاسلامى الوسطى.


وأضاف خلال لقاء خاص مع الاعلامى محمد الغيطي فى برنامجه "صح النوم" على قناة التحرير أن شيخ الأزهر  أحمد الطيب رجل طيب أسم على مسمى، مؤكداً على العلاقة الوثيقة التى تربطه شخصياً بشيخ الأزهر الشريف الذى فتح أبواب الأزهر للمثقفين وأجتمع بهم أثناء كتابة وثيقة الأزهر.

 وطالب عصفور شيخ الأزهر بتجديد الخطاب الدينى وطالبه أيضاً باعادة فحص وتنقيح المناهج الأزهرية والكتب التى يتم تدريسها فى الأزهر الشريف وكذالك بعض الكتب التى تحتوى على معلومات أثبت العلم الحديث عدم صحتها .

 وأضاف عصفور أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات هو أول من حاول أسلمة المجتمع المصرى وانه اول من تحالف مع الجماعات الاسلامية، مؤكدا ان التطرف والفتنة

الطائفية لم تظهر فى مصر الا بعد عام 1971 والتى شهدت تحالف السادات مع الجماعات الاسلامية ثم تلى تلك الفترة ظهور الأحداث الطائفية والتى لم تكن تعرفها مصر من قبل مشيراً الى أن بداية هذه الأحداث كانت احداث الزاوية الحمراء المعروفة .

 

 وأكد عصفور ان وزارة الثقافة ستعالج الخلل الفكرى الذى أصاب فكر المجتمع المصرى، لافتا إلى أنه سيقوم بتطهير وزارة الثقافة من القيادات الاخوانية الموجودة فيها وأن وزارة الثقافة ستتخلص من كل الشوائب الموجودة بها على حد تعبيره.

 

 

أهم الاخبار