رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلال لقاء بين وزيري خارجية البلدين

تنزانيا تلتزم بتقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل

أخبار

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 18:58
تنزانيا تلتزم بتقريب وجهات النظر بين دول حوض النيلجانب من اللقاء
كتبت- سحر ضياء الدين

التقى سامح شكرى وزير الخارجية على  هامش اجتماعات المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى بالعاصمة الغينية مالابو وزيري خارجية جنوب السودان وتنزانيا وهنأه الوزيران بتنفيذ الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق بنجاح وعودة مصر لأسرة الاتحاد الأفريقى لاستئناف دورها الريادى فى القارة الأفريقية، معربين عن تطلع قيادتى الدولتين للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال القمة الأفريقية وتوجيه التهنئة له  بصفة شخصية.

واتسم اللقاء مع وزير خارجية جنوب السودان بقدر

كبير من الإيجابية ومشاعر الإخوة، حيث أكد شكرى على دعم مصر الكامل لاستقرار  وسلامة جنوب
السودان، ولجهود الإيجاد الداعمة لعملية السلام فى الجنوب، مشيراً إلى أن الدعم السياسى والتنموي والاقتصادى المصرى لجنوب السودان لم ولن يتوقف، وأن استقرار الجنوب وتوافق أبنائه يعد هدفا إستراتيجياً مصرياً.

وأعرب وزير خارجية جنوب السودان عن امتنان بلاده الكامل للدعم

الذى تقدمه مصر لأبناء جنوب السودان، لاسيما منذ اندلاع الأزمة السياسية الأخيرة، مشيراً إلى أن شعب جنوب السودان بكافة أطيافه سيظل دائماً ممتنا لهذا الدعم.

وتناول اللقاء مع وزير خارجية تنزانيا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتناول فى شق كبير منه ملف مياه النيل، حيث جدد الوزير التنزاني
التزام بلاده بالعمل على تقريب وجهات النظر بين دول حوض النيل،  مؤكداً على تفهم بلاده الكامل لاحتياجات مصر من مياه النيل واعتماد الشعب المصرى الكامل على نهر النيل كمورد أساسى للمياه وعدم وجود بدائل أخرى له.

أهم الاخبار