رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السفير المصري بموريتانيا يؤكد أهمية علاقات البلدين

أخبار

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 15:38
السفير المصري بموريتانيا يؤكد أهمية علاقات البلدين السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب
متابعات

أكد السفير المصري في نواكشوط أحمد فاضل يعقوب اليوم الثلاثاء أهمية العلاقات المصرية- الموريتانية.. وهنأ السفير يعقوب الرئيس الموريتاني المنتخب محمد ولد عبد العزيز على انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

واعتبر السفير يعقوب- خلال احتفالية شهدت حضورا من الحكومة الموريتانية وكبار الإعلاميين والصحفيين بمناسبة اختتام دورة تدريبية نظمت بتعاون بين المركز الثقافي المصري في نواكشوط وشبكة الصحفيات الموريتانيات- أن الدورة تأتي في إطار الأنشطة المتعددة التي استحدثتها السفارة على الأراضي الموريتانية لمشاركة أعداد كبيرة من الصحفيات والإعلاميات الموريتانيات،منوها إلي ان المتدربات استفدن من المحاضرات والاعمال التطبيقية التي أطرها محاضرون في نواكشوط ومن القاهرة عبر الفيديو كونفرانس.

وأشار إلى أن الدورات التدريبية التي نظمتها مصر في موريتانيا

مكنت خلال العامين الاخيرين من تدريب اربعمائة وستة وعشرون متدربة ومتدربا كما أكد السفير يعقوب على اعتزام السفارة المصرية الاستمرار في هذه الدورات التدريبية في ظل العلاقات التاريخية والممتازة، مضيفا أن المركز الثقافي المصري ليس ملكا لمصر ولكن لكافة الروابط الثقافية لمكونات الشعب الموريتاني.

ومن جانبه اعتبر الدكتور خالد غريب ان هذه الدورة تشكل استمرار للتعاون ما بين شبكة الصحفيات الموريتانية كإحدى أهم منظمات المجتمع المدني الموريتاني مبرزا أهمية هذه الدورة التدريبية التي نظمت بعنوان الاعلام في ظل الحرية أي مستقبل للصحفية.

وأشار المسئول الثقافي المصري إلى أن مصر ستواصل

دعم الإعلام الموريتاني .

وأشادت مريم بنت أمود رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات بأهمية الدعم الذي تقدمه مصر للصحفيات والإعلاميات الموريتانيات مقدمة الشكر للدولة المصرية.

ومن جانبها، أكدت خديجة بنت المجتبى الأمينة العامة لشبكة الصحفيات الموريتانيات أن هذه الدورة الخامسة من نوعها في التعاون بين الشبكة والمركز الثقافي المصري مكنت المتدربات من الاستفادة على مدى أسبوع من محاضرات متنوعة عن الأخلاقيات المهنية وتقنيات الإعلام والاتصال وفن الريبورتاج وتقديم النشرات والبرامج.

وطالبت المسئولة الإعلامية الموريتانية بتعزيز التكوين من خلال إرسال مكونات موريتانيات إلى المعاهد المصرية المتخصصة بشكل منتظم.. وأكدت أن الصحفيات الموريتانيات يطالبن اليوم بخبراء إعلام أو خبيرات من مصر يتم إيفادهم إلى موريتانيا لتدعيم الصحفيات في نواكشوط.

وفي ختام الاحتفالية تم تقديم شهادات على المشاركات في الدورة كما منح السفير المصري درع المركز لمدير قناة شنقيط الفضائية أحمد محمد الأمين على الدور الريادي الذي تقوم به القناة.

أهم الاخبار