رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد فودة:

حرمان المتعدين على الأراضى الزراعية من حقوقهم السياسية

أخبار

الثلاثاء, 24 يونيو 2014 10:56
حرمان المتعدين على الأراضى الزراعية من حقوقهم السياسيةالكاتب الصحفى محمد فودة
كتب – محمود فايد وأحمد شوقى:

قال الكاتب الصحفى محمد فودة, إن "الحملة القومية للتوعية بمخاطر التعدى على الأراضى الزراعية", تستهدف التوعية بأهمية الحفاظ على الأراضى الزراعية, التى تُقام بالتنسيق الكامل مع وزارة الزراعة, تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

أضاف فودة، خلال كلمته بمؤتمر انطلاق "الحملة القومية للتوعية بمخاطر التعدى على الأراضى الزراعية"، بأحد الفنادق الكُبرى بالقاهرة, أن فكرة الحملة تبلورت من مُنطلق حب الوطن والرغبة الصادقة فى المشاركة الفعالة من أجل تغيير وجه الحياة فى مصر للأفضل.
أشار الكاتب الصحفى إلى أن الفكرة دخلت حيز التنفيذ بمجرد عرضها على المهندس إبراهيم محلب, الذى أبدى حماسة شديدة لهذه الفكرة, لافتاً إلى أن قضية التعدى على الأراضى الزراعية, التى صاحبت حالة الفوضى التى شهدتها البلاد طوال السنوات الأربع الماضية, تنامت للدرجة التى جعلتها تأخذ شكل الجريمة المنظمة, التى تجرى فى ربوع مصر كافة من الإسكتندرية إلى أسوان.
وشدد فودة على أن الأرض الزراعية هى صمام

الأمان لمستقبل الأجيال المقبلة, مناشداً مؤسسات الدولة بالتكاتف للتوعية بخطورة التعدى على أراضى الدولة والأراضى الزراعية, مؤكداً أن التعدى على الأراضى الزراعية عمل ترفضه الأديان السماوية, مستشهداً بأمر النبى لجيوش المسلمين خلال الفتوحات الإسلامية, بعدم قطع الأشجار, مضيفاً أن الأراضى الزراعية تحمل معها الخير للأمة.
أعلن فودة أن الدولة لن تتهاون فى مُحاسبة المتورطين فى التعدى على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة, معلناً أن الدولة ستُعاقب من يقوم بهذا النشاط الإجرامى, بحرمانه من أى ممارسات سياسية, فضلاً عن الغرامة والحبس واستصلاح الأراضى التى تم البناء عليها على نفقة الشخص الذى تولى عملية البناء.

أهم الاخبار