عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

توحيد قاعدة بيانات نهر النيل

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن وزراء البيئة والتموين والرى توحيد قاعدة البيانات الخاصة بنهر النيل حتى يعمل الوزراء كافة بمنهجية وأسلوب عمل واحد، لأن تضارب البيانات فى مصر يجعل المشكلة تتفاقم.

أضاف الوزراء، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان وزارة التموين والتجارة الداخلية: إذا كانت وزارة الرى هى المسئولة عن نهر النيل منذ لحظة دخوله الحدود المصرية، فسيتم وضع قاعدة بيانات موحدة لأماكن التلوث على النهر من أسوان للإسكندرية، وتم رصد المصادر الملوثة كافة من خلال لجنة مشتركة من وزارة البيئة والرى والتموين والتعاون فى إطلاق حملات لإزالة هذه الملوثات.
تم عرض مصادر التلوث الخاصة بالشركات غير التابعة للشركة القابضة للأغذية وعددها 3 شركات وغير التابعين للشركة القابضة وعددهم يصل إلى 10.
ومن جانبه قال الدكتور خالد فهمى وزير

البيئة إنه سيتم تفعيل لجنة نهر النيل التابعة لرئاسة الوزراء برئاسة وزير الرى لمتابعة الملف والحفاظ عليه وتنميته، كما تم تقسيم البيانات إلى مجموعة الصرف المباشر على النيل وعددها 10 من بينهم 9 تابعين للشركة القابضة وتم حصر مخالفتها، إضافة إلى مجموعة الصرف المباشر على الترع ورصد العدد الحقيقى للمصارف التى تصرف على نهر النيل ونوعية التلوث ومدى خطورته من خلال معايير علمية، إضافة إلى تحديد خطة التوافق البيئى لكل شركة من الشركات غير الملتزمة بيئيا.