رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خطبة اليوم ضد إهدار الوقت.. والوزارة تتعاون مع «مكافحة الإدمان» للحرب على المخدرات

وزير الأوقاف: لافتات الصلاة على النبى مثيرة للريبة ولا تهدف لصالح الوطن

أخبار

الخميس, 19 يونيو 2014 17:59
وزير الأوقاف: لافتات الصلاة على النبى مثيرة للريبة ولا تهدف لصالح الوطن
كتبت ـ نرمين حسن وسناء حشيش:

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تعليقا على انتشار لافتات «هل صليت على النبى»، إن الصلاة على النبي أمر مهم ومطلوب، لكن لكل شيء مقامه ومكانه، موضحاً:

ان العمل له مكانه، والعبادة لها مكانها. وأشار الوزير في تصريحات له أمس إلى انه لا يرى أي مبرر واضح من هذه الملصقات ولا يعرف من يقف وراءها،  مضيفاً ان انتشارها بهذا الشكل دون سبب واضح «مريب وخبيث» خاصة أنها صادرة من أناس غير معروفين، مشيرا الي  ان هؤلاء ناس فقدوا فقه الدعوة.
وأضاف وزير الأوقاف: هذه الأمور تنشأ فجأة من مجهولين يهدفون لأشياء ليست فى صالح الوطن.
وأكد الدكتور أحمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الأزهر أن هذه الملصقات من شأنها خلق فتنة طائفية بين أفراد الشعب كل حسب ديانته، مشيراً إلى أن هذه اللافتات من شأنها الإفصاح عن ديانة سائق السيارة، خاصة أن بعض الأقباط

يعلقون الصليب داخل السيارة أو صورة السيدة العذراء، لافتاً الي ان علاقة العبد بربه علاقة سرية لا يجاهر بها.
وقال «كريمة»: إن الدعوة الدينية مكانها المساجد بالنسبة للمسلمين والكنيسة للأقباط فلا داعي للدعوة عن طريق السيارات والحوائط بالميادين.
من ناحية أخرى أعلن عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، الاتفاق مع وزارة الأوقاف، بشأن توحيد خطبة الجمعة المقبلة فى جميع المساجد على مستوى الجمهورية للحديث عن الوقاية من الإدمان والمواد المخدرة اضافة الى التطرق لموقف الإسلام من المخدرات حرصاً على سلامة الشباب من الوقوع فى هذه المشكلة، وأضاف «عثمان» فى تصريحات صحفية أمس، ان وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى خاطبت وزارة الأوقاف بشأن تضمين خطبة الجمعة الحديث عن  كيفية الوقاية من الإدمان وتعاطى المواد
المخدرة وأن وزارة الأوقاف أبدت موافقتها على توحيد الخطبة على مستوى الجمهورية للحديث عن موقف الإسلام من المخدرات ودور الأسرة فى الوقاية والاكتشاف المبكر.
وأوضح عثمان ان صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطى يتبنى أسلوباً جديداً فى كيفية الوقاية من تعاطى المواد المخدرة حيث سيتم التوسع فى خدمات الخط الساخن «16023» لتقديم البرامج العلاجية والتأهيلية مجاناً لمرضى الإدمان، اضافة الى ان الصندوق سيستهدف خلال المرحلة القادمة مد الخدمة بشكل لا مركزى فى عدد من محافظات الصعيد المحرومة من هذه الخدمة ومنها محافظات أسيوط والأقصر وأسوان.
وفى سياق متصل أكدت وزارة الأوقاف انه مع اقبال الصيف وموسم الإجازة فإن كثيراً من الناس يهدر أوقاته فيما لاينفع، لذلك قررت الوزارة توحيد خطبة الجمعة اليوم بجميع مساجد الجمهورية. لتكون بعنوان «قيمة الوقت واستغلاله فيما ينفع»، وتنص عناصر الخطبة على قيمة الوقت فى الإسلام، وأهميته فى حياة المسلم، والحث على اغتنام الوقت واستثماره واثر تنظيم الوقت فى حياة الفرد والمجتمع.
وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ان الوزارة تعمل  على اختيار الموضوعات السوية التى تصلح للخطبة مشيراً الى انها تكتب الاطار العام للخطبة ولا تكتب نصها.


 

أهم الاخبار