رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الزراعة" ترعى مؤتمر لسلامة تكنولوجيا الأغذية

أخبار

الاثنين, 16 يونيو 2014 14:31
الزراعة ترعى مؤتمر لسلامة تكنولوجيا الأغذية
وكالات:

يرعى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي يوم الخميس المقبل المؤتمر الدولى الأول لسلامة تكنولوجيا الأغذية الذي يقيمة معهد بحوث صحة الحيوان (تابع لوزارة الزراعة) ويستمر على مدى أربعة أيام .

وقال دكتور محمد جلال عجور مدير المعهد ورئيس المؤتمر ، إن هذا المؤتمر يستقطب أكثرمن 100 عالم وخبير ومسئول مصري ودولي من المتخصصين في مختلف مجالات الاغذية والزراعة ، كما سيتم إلقاء 30 بحثا علميا في مجالات صحة وتكنولوجيا الاغذية .
وأضاف أن من أبرز المحاضرين دكتور أشرف المرصفى مدير المعمل المركزي للرقابة على متبقيات الأغذية ودكتور طه السيسي الاستاذ بمعهد تكنولوجيا، كما ستقام ورشتا عمل علي هامش المؤتمر عن المخاطر الكيمائية والبيولوجية وأحدث التشريعات في مجال صحة الاغذية.
ويرى الخبراء أن النُظم الفعالة للرقابة على الأغذية في مختلف البلدان هي أمر ضروري لحماية صحة المستهلكين المحليين وضمان سلامتهم. وهذه النُظم أيضاً حاسمة في تمكين البلدان من

ضمان سلامة وجودة الأغذية التي تدخل التجارة الدولية وضمان اتفاق الأغذية المستوردة مع الاشتراطات الوطنية.
وقد أصبح المستهلكون يهتمون اهتماماً غير مسبوق بطريقة إنتاج الأغذية وتجهيزها وتسويقها، وتتزايد مطالباتهم بأن تتحمل الحكومات مسؤولية أكبر لحماية المستهلك وضمان سلامة الأغذية .
كما تولى المنظمات الدولية وحكومات الدول المتقدمة اهتماماً كبيراً بتعزيز النُظم الوطنية للرقابة على الأغذية التي تستند إلى المبادئ والخطوط التوجيهية العلمية، والتي تتناول جميع قطاعات السلسلة الغذائية. وتواجه البلدان النامية تحديات كبرى في سعيها إلى تحسين سلامة الأغذية وجودتها ورفع مستوى التغذية، وهو ما يتطلب مستوى عالياً من الالتزام السياسي.

أهم الاخبار