رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى اجتماعه مع مسئولى شركات المقاولات الحكومية:

وزير الإسكان يؤكد تضاعف المشروعات الفترة المقبلة

أخبار

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 12:45
وزير الإسكان يؤكد تضاعف المشروعات الفترة المقبلة
كتب - سامى الطراوى:

عقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً مع رؤساء شركات المقاولات التابعة للدولة، لمتابعة الموقف التنفيذى للمشروعات المنفذة لصالح وزارة الإسكان.

فى بداية الاجتماع، قال وزير الإسكان: "رئيس الوزراء كلفنى بأن أنقل لكم رسائل واضحة، مفادها أن المرحلة المقبلة، مع الرئيس الجديد، ستتضاعف فيها الأعمال والمشروعات، وبالتالى يجب أن تتضاعف الجهود، ولا بديل لدينا سوى أن تقوم هذه الشركات بدورها على أعلى مستوى، خصوصاً فى ظل المنافسة المتوقعة من شركات المقاولات الخاصة".

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولى: "هذه

الرسالة أنقلها لكم، حرصاً على هذه الشركات، والعاملين بها، فالدولة أعطت فرصة كبيرة لهذه الشركات، وأسندت لها حجم أعمال كبير، ويجب أن تدرك هذه الشركات ذلك، وتجتهد فى ظل حجم الأعمال والمنافسة المتوقعة".

وطلب وزير الإسكان من مسئولى شركات المقاولات قائمة تفصيلية بالمشروعات التى تنفذها لصالح وزارة الإسكان، خلال ٢٤ ساعة، تشمل البرامج الزمنية، ونسب الإنجاز، وأى معوقات، والتأكيد على المشروعات التى ستنتهى فى ٣٠ يونيو الجارى.

من جانبهم أعلن مسئولو شركات المقاولات التابعة للدولة أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لتنفيذ المهام الموكلة إليهم، مؤكدين أن هناك مشكلات عدة تواجههم فى السيولة، وفى صرف المستخلصات، وهناك مشروعات لم تعتمد لها قيمة تجاوز الأعمال.
وطلب الدكتور مصطفى مدبولى من مسئولى الشركات تقديم قائمة مفصلة بالمشروعات التى بها مشكلات، وسيتم العمل على حلها، ولكن لن نتشجع على حل هذه المشكلات، بينما لا توجد جدية واضحة فى أداء شركات المقاولات التابعة للقطاع العام، يجب أن تساعدونا أنتم أيضا لنساندكم.
كما شكا مسئولو شركات المقاولات من عدم تسلم بعض المشروعات، على الرغم من الانتهاء من تنفيذها، فطلب الوزير منهم قائمة بهذه المشروعات للعمل على سرعة تسلمها.
 

أهم الاخبار