رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعاون مصري صيني في مشروعات الإنترنت فائق السرعة

أخبار

الاثنين, 09 يونيو 2014 15:27
كتب- جهاد عبدالمنعم

استقبل المهندس  عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد  مياوي وي وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصيني والمبعوث الخاص لرئيس جمهورية الصين الشعبية للمشاركة في مراسم حفل تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية.


في بداية اللقاء هنأ الوزير الصيني المهندس عاطف حلمي بنجاح الانتخابات الرئاسية المصرية، مشيراً إلي رسالة التهنئة التي وجهها الرئيس الصيني إلي رئيس الجمهورية المنتخب والتمنيات لمصر بمستقبل زاهر واثقاً من قدرة مصر على عبور المرحلة الحالية، واستعادة الاستقرار في أسرع وقت ممكن مما سيعطى فرصة أكبر في زيادة التعاون بين البلدين في هذا المجال الهام.

هذا وقد جرى خلال اللقاء استعراض أهم ملامح التعاون القائم بين البلدين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث سبل تفعيل التعاون المستقبلي في الموضوعات ذات

الاهتمام المشترك على المستوى الثنائي.

من جانبه أكد المهندس  عاطف حلمى على العلاقات الطيبة بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وان هناك العديد من الشركات الصينية الناجحة في مصر؛ معربًا عن أمله في أن تصبح العلاقات الثنائية بين البلدين أكثر تعاونا بعد الانتهاء من الاستحقاق الثاني لخارطة المستقبل وأصبح لمصر رئيساً منتخبا يلتف حوله كافة طوائف الشعب.

كما أكد سيادته على أهمية التعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة وخاصة في مشروعات البنية الأساسية، معربا عن أمله في تفعيل إنشاء الحي الصيني بالمنطقة التكنولوجية بالمعادى، بالإضافة إلي تفعيل التعاون مع المنطقة التكنولوجية في الصين. وكذلك التعاون في مجال

الكابلات البحرية.

كما تطرق الجانبان خلال اللقاء إلى أهمية التعاون في المرحلة المقبلة في خاصة في حال تطبيق مشروعات الترخيص الموحد لشركات الاتصالات في مصر، واثني الوزير الصيني على ما قام به المهندس/ عاطف حلمي خلال الفترة السابقة من مساعدة في الحصول على تأشيرات العمل الخاصة بالشركات الصينية في مصر.

في نفس السياق أكد المهندس  عاطف حلمي على تفعيل التعاون مع الصين في مجال الرخصة الموحدة، وكذلك مشروع الإنترنت فائق السرعة "البرودباند" الذي توليه الحكومة المصرية اهتماماً كبيرا في المرحلة المقبلة ومشروع تنمية ممر قناة السويس، آملا أن يكون للشركات الصينية دورها الفاعل في تنفيذه.

ودعا المهندس  عاطف حلمي نظيره الصيني إلى ضرورة أن تكون هناك شركات بين البلدين من أجل تنمية أفريقيا وأن تكون مصر هي الوسيط للشركات الصينية في أفريقيا.

وفى نهاية اللقاء أعرب الوزير الصيني عن امتنانه الشديد لمصر متمنيا لها دوام الاستقرار والرخاء ودعا المهندس عاطف حلمي لزيارة الصين لاستكمال المشاورات لتفعيل التعاون بين البلدين.

أهم الاخبار