عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجالية المصرية بالنمسا: نفتخر بالسيسي

بوابة الوفد الإلكترونية

حرص أبناء الجالية المصرية في النمسا، اليوم الأحد، على متابعة مراسم تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسي لمقاليد السلطة في البلاد، وأبدوا ارتياحهم وفخرهم الشديد بالمظهر الحضاري الذي تمت فيه هذه المراسم.

أبدى المصريون في النمسا – في تصريحات صحفية – تقديرهم الشديد لعلاقات المودة والاحترام التي ظهرت جلية في علاقة الرئيسين عبدالفتاح السيسي والسابق عدلي منصور خلال مراسم التنصيب.
وقالوا إن "مصر عاشت اليوم تجربة ديمقراطية حضارية أرسلت رسالة قوية لكل دول العالم تؤكد على علاقات الاحترام والتقدير بين رؤساء مصر، كما تؤكد للعالم أن مصر تسير في المسار الديمقراطي السليم وأسست بالفعل لدولة القانون والمساواة والديمقراطية".
من جانبه، أشاد نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في الخارج، الدكتور حسن موسى، بكلمة الرئيس السيسي التي حملت تقديراً شديداً للرئيس السابق عدلي منصور ودوره في قيادة مصر في ظروف دقيقة عانت فيها مصر الكثير من الصعوبات الاقتصادية والأمنية.
بدوره، أشاد رئيس الاتحاد العام للمصريين في النمسا الدكتور إبراهيم عزت بالحضور الدولي الواسع للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس السيسي، مشيراً إلى أن الأمر يعكس تقديراً دولياً واسعاً لمصر، وحرص العديد من الدول على بناء جسور المودة والتعاون مع مصر التي تعيش حقبة جديدة من التنمية والتقدم.
كما أثنى على الوجود العربي الواسع في الاحتفالية، معتبراً أن الأمر ليس غريباً على الأشقاء العرب الذين لطالما وقفوا إلى جانب مصر وساندوها في كل التحولات التي تعيشها، مشيراً إلى أهمية المؤتمر المرتقب لأصدقاء مصر، الذي يهدف بدوره لمساندتها اقتصادياً، وسيتم بمبادرة من المملكة العربية السعودية الشقيقة.