عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الطيران يتفقد صالات السفر بمطار القاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى صباح اليوم الجمعة، بزيارة تفقدية لمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة الدولى وذلك لتفقد نقاط التفتيش الحاكمة الجديدة والتي تم إنشاؤها خلف كاونترات الجوازات بصالة السفر بمبنى الركاب رقم (3) بمطار القاهرة والتى تهدف إلى زيادة السيولة والسرعة والكفاءة بما يحقق راحة الركاب، وبما لايتعارض مع الإجراءات الأمنية لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة الجوية.

 ويأتى ذلك فى إطار اهتمام وزير الطيران المدنى بالانتهاء من الخطة العاجلة لرفع كفاءة الخدمات والمرافق لراحة المسافرين بمطار القاهرة وركاب الترانزيت العابرين للمطار.

وأثناء تواجد الوزير بالمطار استمع لشكوى بعض العاملين من حدوث مشكلة بعد وصول الإعلامي توفيق عكاشة متأخراً على رحلة الأقصر صباح اليوم، وتم إنهاء المشكلة وسفر عكاشة ومرافقيه على رحلة لاحقة إلى الأقصر يتوافر عليها أماكن شاغرة.

وصرح وزير الطيران إننا نحرص على تقديم

كافة التسهيلات للعملاء المستخدمين للمطارات المصرية، ولكننا نحرص في نفس الوقت على أن تقلع الطائرات في المواعيد المحددة ، وأنه لابد لجميع المسافرين الخضوع للإجراءات الأمنية التي تنفذ بكل دقة من أجل سلامة جميع الركاب المستخدمين للمطارات المصرية.

كما قام الوزير بعد ذلك بتفقد منطقة الربط بين مبنى الركاب رقم (3) ومبنى الركاب رقم (2) والذي سوف يتم الانتهاء من أعماله الإنشائية في نهاية عام 2015 والذي يموله البنك الدولي ويتسع لــ 7.5 مليون راكب سنوياً لترتفع الطاقة الإجمالية لمطار القاهرة إلى 30.5 مليون راكب.