رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هيج: الأسد فاقد للشرعية حتى بعد الانتخابات الرئاسية

أخبار

الخميس, 05 يونيو 2014 09:13
هيج: الأسد فاقد للشرعية حتى بعد الانتخابات الرئاسية
وكالات:

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيج صباح اليوم/الخميس/: إن الرئيس السوري بشار الأسد يفتقد للشرعية حتى بعد الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى أن هذه الانتخابات لا علاقة لها بالديموقراطية الحقيقية.

وردا على إعلان النظام السوري إعادة انتخاب بشار الأسد رئيسا لسوريا، قال وزير الخارجية وليام هيج "الأسد افتقد الشرعية قبل هذه الانتخابات، ويفتقدها بعد ذلك. هذه الانتخابات لا علاقة لها بالديمقراطية الحقيقية. فقد عقدت في خضم حرب

أهلية مع وجود ملايين محرومين من الحصول على المساعدات الإنسانية الأساسية، ومع كل هذه المعارضة التي يقمعها الأسد بوحشية".

واضاف هيج: "اجراء انتخابات في مثل هذه الظروف هو مجرد وسيلة لإدامة نظامه الديكتاتوري، وإهانة للسوريين الذين كانوا يدعون للحرية والتغيير السياسي الحقيقي".

وتابع : الأسد ليس لديه خطة للسلام والاستقرار أو إعادة الإعمار في سوريا. الصيغة

الوحيدة التي يجيدها هو قتل وتجويع شعبه، وتدمير مدن بأكملها وتشريد الملايين. انه يدفع سوريا نحو مزيد من التشرذم ومزيد من البؤس".

وقال "هناك طريقا واضحا للاسد لانهاء الصراع في سوريا، لا بد له من الانخراط مع عملية جنيف التي ترعاها الأمم المتحدة والتي تدعو إلى إنشاء هيئة للحكم الانتقالي بموافقة متبادلة من كلا الجانبين."

وأكد على أن المملكة المتحدة تزيد دعمها لأولئك الذين يسعون لتسوية سياسية حقيقية في سوريا، بما في ذلك من خلال دعم المعارضة المعتدلة ورؤيتها لسوريا الديمقراطية الحقيقية والتعددية واحترام حقوق الإنسان.

أهم الاخبار