عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القاهرة يؤكد إنهاء مشكلة سوق العبور

د. جلال مصطفى سعيد
د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة

أكد د. جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بأن مجلس الوزراء وافق على مقترح محافظة القاهرة، بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولى لحل مشكلة مديونية سوق العبور لبنك الاستثمار القومى التى امتدت لأكثر من عشرين عاماً.

أشار إلى أن بنك الاستثمار قام بإنشاء السوق ضمن خطة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وانتقال تبعيته إلى محافظة القاهرة بقرار جمهورى عام 1993 وبلغت قيمة المديونية نحو 774 جنيهاً بخلاف غرامات التأخير وقيام السوق بسداد نحو 110 ملايين جنيه.
وأضاف أنه بناء على جهود المحافظة بعقد عدد من الاجتماعات بين بنك الاستثمار القومى ومحافظة القاهرة ووزارة التخطيط وتقديم المحافظة مقترحاً بما يمكن تحمله والالتزام بسداده مع إمكان تقديم الخدمات

اللازمة يومياً وتنفيذ خططها المستقبلية لتطوير السوق تم الاتفاق على سداد 65 مليون جنيه من أرصدة فائض السوق خلال السنوات السابقة، مع سداد 15 مليون جنيه سنوياً لمدة 35 عاماً وقيام البنك بإعفاء المحافظة من غرامات التأخير على هذه المديونية.
أوضح المحافظ أن هذا الاتفاق دليل على تعاون الحكومة بالكامل وتصديها للمشاكل ومواجهتها وعدم العمل على ترحيلها للمستقبل وهو ما يعود بالنفع على إدارة السوق لتمكينها من تحقيق مخططاتها.