رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الانتخابات الرئاسية بالمملكة

فى اليوم الأول.. 13 ألف مصري يصوتون بالسعودية

أخبار

الخميس, 15 مايو 2014 18:40
فى اليوم الأول.. 13 ألف مصري يصوتون بالسعودية
الرياض- عبد المنعم البراشى :

تواصل إقبال الناخبين المصريين الكثيف بالسعودية، في أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج.

تجاوز عدد المصوتين في السفارة المصرية في الرياض، والقنصلية العامة في جدة، الـ13 ألف ناخب، وذلك قبل ساعتين من موعد إغلاق صناديق الاقتراع في التاسعة مساء.

وأشار بيان للسفارة المصرية في الرياض إلى أن عملية التصويت لم تشهد أي معوقات أو مشكلات، وأن أبرز ملاحظات اليوم الأول، تتمثل في الحضور القوي لعنصري الشباب

والنساء، فضلاً عن الأجواء الاحتفالية التي غلبت على الناخبين، واصطحاب الكثير منهم لأبنائهم الصغار، رغم أن الطوابير امتدت أحيانا لخارج مقر السفارة.

ولفت البيان إلى أنه من المتوقع أن يشهد غداً الجمعة، أول يومي العطلة الأسبوعية، مزيدًا من الإقبال، سواء من المصريين المقيمين في الرياض، أو القادمين من خارجها، وكذلك الأمر بالنسبة لقنصلية جدة، والمناطق

التابعة لها، وهو ما تم الاستعداد له جيدًا، من خلال 13 لجنة في مقر السفارة في الرياض، و12 لجنة أخرى بمقر القنصلية المصرية في جدة.

ودعت السفارة أبناء الجالية إلى الحرص على المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، وعدم التخوف من وجود زحام، حيث إن عملية التصويت تسير في سلاسة ويسير، فضلًا عن توفير أماكن مغطاة، سواء داخل السفارة أو خارجها، إضافة للتعاون الكبير من قبل السلطات السعودية، التي تقوم بتسهيل وصول الناخبين إلى مقر السفارة بالحي الدبلوماسي، فضلاً عن التأمين التام للناخبين، ومساعدتهم في تجنب الزحام والتكدس.

أهم الاخبار