رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تصويت المصريين على الرئيس بلبنان 4 أضعاف الدستور

أخبار

الخميس, 15 مايو 2014 14:29
تصويت المصريين على الرئيس بلبنان 4 أضعاف الدستور
وكالات

كشف السفير المصري في لبنان السفير أشرف فهمي عن ارتفاع الإقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة التي بدأت اليوم في مقر السفارة وتستمر 4 أيام حيث بلغ عدد الأصوات في أول أربع ساعات من فتح باب الاقتراع 365 صوتا أي ما يعادل تقريبا عدد الأصوات في الاستفتاء على دستور 2014 خلال 4 أيام كاملة رغم أن اليوم هو يوم عمل في لبنان وليس عطلة.

وتوقع السفير في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط أنه مع نهاية يوم الانتخابات ستصل نسبة

الإقبال إلى ثلاثة أو أربعة أضعاف نسبة الإقبال على الاستفتاء على الدستور، وخاصة يوم السبت (نصف دوام في لبنان) حيث يتوقع أن يكون هناك إقبال كبير.
وأشاد بأجهزة التابلت التي وزعتها اللجنة العليا للانتخابات للكشف عن أسماء الناخبين المسجلين في قوائم الناخبين، موضحا أن المشكلة الوحيدة هي المواطنون الذين لديهم بطاقة رقم قومي مكتوب عليها مقيم بالخارج، وهذا للأسف اسمه ليس موجودا على قواعد الناخبين إلا
إذا كان جواز سفره موجودا به عنوان في مصر.. مشيرا إلى أن هناك اليوم نحو 15 حالة واجهت هذه المشكلة.
وأشار إلى أن هناك مراقبا من الجامعة العربية، وقد أشاد بالعملية الانتخابية وبسهولة الإجراءات، كما لفت السفير إلى أن ترتيبات الدخول والخروج إلى اللجنة الانتخابية جيدة حيث يستغرق الناخب نحو 15 دقيقة بدءا من دخوله السفارة وإدلائه بصوته إلى حين خروجه من مقر السفارة.
وأوضح أن هناك اهتماما إعلاميا في لبنان بالعملية الانتخابية، وليس هناك أي قيود من قبل السفارة على الإعلام .. كما أن أي وسيلة إعلامية من حقها حضور عملية الفرز التي تجري يوم الأحد القادم بعد نهاية الاقتراع.

أهم الاخبار