رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شومان: علماء الأزهر مستعدون لوأد فتنة الصعيد

أخبار

الخميس, 15 مايو 2014 11:31
شومان: علماء الأزهر مستعدون لوأد فتنة الصعيد
كتب - محمود فايد :

زار الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر, على رأس وفد ضم الشيخ محمد زكي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ومؤمن متولي إبراهيم الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر وعددا من القيادات, محافظة سوهاج حيث التقي اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج, بديوان عام المحافظة.

جاء ذلك فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بتوجيه القوافل الدعوية لمحافظات الجمهورية ومتابعة العمل بالمناطق والمعاهد الأزهرية على مستوي الجمهورية.
 وأكد وكيل الأزهر خلال اللقاء على ضرورة دعم الحكومة لمحافظات الصعيد والمساهمة في توفير كافة المتطلبات التي يحتاجها أبناؤه خلال

المرحلة المقبل, مؤكدا أن الأزهر بدأ مرحلة جديدة من المتابعة الجادة على أرض الواقع لكافة المعاهد على مستوي الجمهورية من أجل توفير الاحتياجات اللازمة للنهوض بها.
وبحث شومان ومحافظ سوهاج آخر التطورات الخاصة بإنشاء فرع جامعة الأزهر بحي الكوثر بسوهاج ودور المحافظة في تذليل العقبات التي قد تعترض المشروع, حيث أكد المحافظ أن إنشاء فرع جامعة الأزهر بسوهاج إنجاز "طيب" يضاف إلى الأزهر الشريف في اهتمامه ورعايته لأبناء الصعيد من
المسئولين بالأزهر بقيادة فضيلة شيخ الأزهر.
كما بحث وكيل الأزهر والمحافظ آخر الترتيبات الخاصة بافتتاح فرع لبيت العائلة بسوهاج السبت المقبل، وتناول اللقاء قضايا الخلافات العائلية والقبلية بين أبناء الصعيد وكيفية مواجهة قضايا الثأر ودعم فكر الحوار والإصلاح وروح التسامح من أجل الهدوء والاستقرار والحفاظ على الأرواح.

وأكد دعم الأزهر الكامل لكافة الجهود التي تبذل من أجل ترسيخ هذه الأفكار والمساهمة من خلال العلماء في وأد أي فتنة تحاول النيل من أبناء مصر الشرفاء.

وفي ختام اللقاء وجه وكيل الأزهر الشكر لمحافظ سوهاج واللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج والمستشار أبو المجد أحمد رئيس لجنة المصالحات بسوهاج لجهودهم في المصالحات التي تمت بين أبناء المحافظة والتي بلغت 241 مصالحة.

أهم الاخبار