رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الدفاع: القوات المسلحة حريصة على حماية المصريين

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أن القوات المسلحة حريصة على الوفاء بما تعهدت به تجاه الشعب المصري العظيم في الدفاع عن أمنه واستقراره وتأمين إرادته الحرة وفقا لمراحل واستحقاقات خارطة المستقبل.

وطالب خلال تفقده عددًا من المشروعات التي تنفذها الهيئة الهندسية رجال القوات المسلحة ببذل المزيد من الجهد والتعامل بكل قوة وحزم ضد كل من تسول له نفسه التأثير على إرادة الشعب المصري العظيم وما يتطلبه ذلك من يقظة كاملة للمحافظة أمن الوطن واستقراره وسلامة أراضيه.
ووجه القائد العام التحية لرجال القوات المسلحة الذين يعملون بكل شجاعة وإخلاص حتى يأمن كل مصري على حاضره ومستقبله، موضحاً أن القوات المسلحة حريصة على توفير كل الإمكانات للارتقاء بالفرد المقاتل معيشيا وإداريا ومعنويا باعتباره الركيزة الأساسية للقوات المسلحة.
                
وقام الفريق أول صدقي صبحي يرافقه عدد من القادة وضباط الصف بالمرور علي مراحل العمل بمشروع الإسكان بمدينة 15 مايو بحلوان والذي أقيم لصالح ضباط الشرف وضباط الصف والصناع العسكريين بالقوات المسلحة، وأشاد القائد العام بالمستوى الراقي للوحدات السكنية كاملة المرافق والخدمات التى تم إنشاؤها لابناء القوات المسلحة وأسرهم.
كما قام بافتتاح مسجد خاتم المرسلين بمدينة 15 مايو والذي اقيم علي مساحة 575 متر مربع ويسع أكثر من 1000 مصلي ويضم مصلي للسيدات وملحق به قاعة كبري للمناسبات .
 
كما قام القائد العام بجولة أخرى تفقد خلالها مشروع الإسكان للضباط بمدينة المستقبل بالهايكستب، وافتتح مسجد الشهيد العميد "سرور احمد سرور" بمدينة المستقبل بالهايكستب والذي أقيم علي مساحة 575 متر مربع ويسع أكثر من 1000 مصلي ويضم مصلي للسيدات وملحق به قاعة كبري للمناسبات.
كما تفقد وزير الدفاع  أعمال التطوير ورفع الكفاءة للنادى الاجتماعي بالهايكستب الذي يعد متنفساً حضارياً وترفيهياً للمقيمين بمدينة الهايكستب، حيث تم انشاؤه علي مساحة 3 أفدنة منها 12 مسطح أخضر و2 حمام سباحة و8 ملاعب منها 2 ملعب متعدد الأغراض تم تجهيزها وفقا لارقي المستويات لممارسة الانشطة الرياضية المختلفة، بالاضافة الي كافيتريا

ومبنى إدارى وحديقة للأطفال لخدمة رواد النادي من العسكريين والمدنيين.
وألقي اللواء طاهر عبد الله رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة كلمة اشار فيها الي جهود الهيئة الهندسية كإحدى أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة في تنفيذ 473 مشروعا استراتيجيا وخدميا خلال فترة العام ونصف المنقضي لدعم جهود التنمية وتلبية متطلبات القوات المسلحة في العديد من القطاعات.
وأوضح رئيس الهيئة الهندسيه أن الهيئة قامت بتنفيذ 20 مشروعا لخدمة قطاع النقل والمواصلات علي مستوي الجمهورية، وانشاء 43 مستشفى ووحدة صحية لدعم منظومة الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين، وانشاء 29 مشروعا لتطوير المنشآت التعليمية المدنية والعسكرية وتنفيذ 13 مشروعا لدعم المجالات الرياضية والثقافية والترفيهية، اضافة الي انشاء 37 مشروعا في مجال الخدمات العامة ، و105 مشروعات في مجال الامداد بالمياه واقامة محطات لتحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وأعلن اللواء طاهر عبدالله أن الهيئة تقوم حاليا بتطوير 47 منطقة عشوائية بنطاق القاهرة الكبري وتزويدها بكافة المرافق والخدمات، اضافة الي المشاركة في انشاء وترميم المنشآت التي تضررت نتيجة الأحداث الأخيرة وازالة مخلفات الكوارث البيئية في العديد من المناطق، واقامة المشروعات التنموية والخدمية بشبة جزيرة سيناء ، والمشاركة في تأمين المنشآت والاهداف الحيوية علي مستوي الجمهورية.
حضر الجولة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الافرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.