رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دعوى ضد محلب بسبب "التوقيت الصيفى"

أخبار

الثلاثاء, 13 مايو 2014 12:58
دعوى ضد محلب بسبب التوقيت الصيفى
وكالات:

قررت محكمة القضاء الإدارى بكفر الشيخ برئاسة المستشار الدكتور محمد عبد الوهاب خفاجى نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس المحكمة، اليوم الثلاثاء، إحالة الدعوى التى أقامها عدد من الموظفين بالمحافظة ضد رئيس الوزراء للمطالبة بإلغاء قراره بإعادة التوقيت الصيفى؛ مما يؤثر على مواعيد العمل الرسمية لهم فى الذهاب والإياب لمقار وظائفهم، إلى الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بالقاهرة للاختصاص.

وشهدت الجلسة مشادة بين ممثل الحكومة والمدعين، حيث ذكر ممثل الحكومة أن قرار رئيس الوزراء من أعمال السيادة التى لا تخضع لرقابة القضاء، مشيرًا

إلى أن القرار المطعون فيه كان بقصد ترشيد وتوفير الكهرباء بنسبة 15٪ لمواجهة حالات انقطاع التيار الكهربائى المتكررة وما تمر به البلاد من ظروف عصيبة، وطالب برفض الدعوى، كما دفع بعدم الاختصاص لمحاكم مجلس الدولة، وطلب إحالة الدعوى للقاهرة.
قال محامى المدعين إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة أصدر بتاريخ 26 أبريل 2011 قرارًا بصفته صاحب السلطة التشريعية بعد ثورة 25 يناير 2011 بإلغاء قرار الرئيس الأسبق حسنى مبارك
الصادر عام 1988 وتعديله الصادر عام 1995 بالعمل بالتوقيت الصيفى نهائيًا، وبالتالى أصبح من مكتسبات الثورة، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء لا يملك قانونًا إلغاء أى قانون لأنه لا يمثل السلطة التشريعية.
وأضاف أن هذا القرار يخالف مبدأ سيادة القانون الذى سعى إليه الشعب من خلال ثورتيه، وقدم محامى المدعين للمحكمة ما هو منشور بالصفحة الأولى بجريدة الأهرام على لسان وزير الكهرباء من أن التوقيت الصيفى لن يخفف أزمة الكهرباء؛ مما يدل على أن سبب القرار المطعون فيه غير صحيح وتخبط الحكومة فى هذا الصدد.
ومن المنتظر أن يقوم المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس محكمة القضاء الإدارى بالقاهرة بتحديد موعد جلسة لنظر الدعوى.
 

أهم الاخبار