رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

وزير الطيران:315 مليون جنيه دعما لتنشيط السياحة

الطيار حسام كمال
الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني

أكد الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن الوزارة قامت بدعم وتحفيز شركات الطيران على تيسير رحلاتها إلي مدن الجذب السياحي وذلك تشجيعا للحركة السياحية الوافدة للمطارات الإقليمية وقد بلغ إجمالى المبالغ التي دعمّت بها الوزارة هذه الخطوات ٣١٥ مليون جنيه منذ ثورة يناير.

وقال في مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء إن الخطوات تضمنت تخفيض أو إعفاء شركاث الطيران العالمية من رسوم الإيواء والهبوط في مطارات المدن السياحية إعفاء كامل بنسبة 100% من رسوم الهبوط والانتظار بمطارات الأقصر وأسوان وابوسمبل وأسيوط لشركات الطيران التي تتخذ هذه المطارات قواعد تشغلية لها.
وأضاف أن هناك نسبة إعفاء تقدر بـ 75% من رسوم الهبوط والانتظار للشركات العاملة بمطارات الأقصر وأسوان وأبوسمبل

وأسيوط، وكذلك تخفيض 50% من رسوم الهبوط والانتظار للشركات العاملة والانتظار للشركات العاملة بمطارارت شرم الشيخ والغردقة وطابا ومرسي مطروح.
وأوضح وزير الطيران أن الوزارة قدمت حوافز لشركات الطيران العاملة بالمطارات في المدن السياحية بنسب تصل إلي 60% علي إجمالي الحركة عن طريق تقديم مقابل الخدمات التي تقدم للراكب بالموانئ والمطارات بواقع 20 دولارًا عن كل راكب على الرحلات الدولية المنتظمة والشارتر وكذلك مبلغ 4 دولارات عن كل راكب مغادر على الخطوط الداخلية.