رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد: الإخوان أطلقوا النار على أهالى الجيزة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استمعت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود سامى كامل، لشهادة اللواء جمعة توفيق رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة فى القضية المعروفة إعلامياً بـ"أحداث البحر الأعظم".

قال الشاهد: كان هناك تجمع لأنصار جماعة الإخوان بشارع البحر الأعظم، بدأ منذ انتهاء صلاة المغرب حتى العشاء، ليستدعى ذلك التجمع تدخل الشرطة التى قامت بدورها وفرقت التجمع ليبدأ الانصراف فى جميع الاتجاهات.
تابع الشاهد: عملية فض التجمع كانت فى حدود العاشرة ليلاً، مؤكداً أن المنطقة شهدت تكدساً لسيارات النقل الجماعى التى نقلت متظاهرين من أنصار الإخوان من المحافظات, لافتاً إلى أن هناك مجموعة قوامها 1000 شخص من ضمن هذا التجمع اختاروا أن يتوجهوا لشارع النيل باتجاه قسم

الجيزة، لتقابلهم مجموعة من الأهالى وتحدث بعض المناوشات اللفظية بينهم قبل أن يتطور الأمر لإطلاق أنصار الإخوان النار على الأهالى متسببين فى مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما يقارب 40 آخرين.
شدد رئيس مباحث غرب الجيزة فى شهادته أنه وبجمع معلومات حول الواقعة تمكن من تحديد بعض المتهمين المشاركين فى المسيرة والمحرضين عليها، لافتاً إلى أن قيادات الجماعة من أكبر فرد فيها حتى أصغرهم كانوا يعلمون ما طبيعة التجمع المشار إليه.