رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فهمى يستقبل عضواً بمجلس الشيوخ الفرنسى

أخبار

الأحد, 11 مايو 2014 13:41
فهمى يستقبل عضواً بمجلس الشيوخ الفرنسى
كتبت - سحر ضياء الدين

استقبل نبيل فهمي وزيـــر الخارجية صباح اليوم كريستيان كاميرمان عضو مجلس الشيوخ الفرنسي وذلك في إطار اهتمامه بالتواصل مع البرلمانيين في مختلف دول العالم.

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن النائبة الفرنسية أعربت عن ترحيبها بالخطوات التي اتخذت على صعيد تنفيذ خريطة الطريق، وتقديرها بأن الانتهاء من الانتخابات الرئاسية سيمثل خطوة أخرى مهمة نحو تنفيذها بعد إقرار الدستور بما يمثل استجابة لتطلعات الشعب المصري في مختلف المجالات. وقد عرض الوزير فهمي في هذا

السياق تطورات المشهد في مصر، مؤكداً على حجم التغيير الكبير الذي تشهده البلاد والذي يعتبر تغييراً مجتمعياً شاملاً.
وأضاف المتحدث أن فهمي قام بالرد على استفسارات النائبة الفرنسية فيما يتعلق بالملفات الخارجية المهمة وعلى رأسها ملف الأمن المائى، مؤكداً على أن هذا الملف يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي للبلاد ولا يمكن التهاون بشأنه، وأن مصر مع التعاون مع الأطراف كافة
المعنية شريطة عدم الإضرار بمصالح أي دولة من دول حوض النيل، ومراعاة الشواغل البيئية والهندسية والفنية لدول الحوض كافة.
أضاف أنه تم التطرق أيضاً إلى ملف عملية السلام في الشرق الأوسط، حيث شدد فهمي على أهمية توافر النية السياسية لدى إسرائيل لإحراز التقدم المأمول في هذا المجال، وضرورة حثها على التعاطى بصورة إيجابية مع جهود السلام ووقف أعمال الاستيطان.
وقال المتحدث أن فهمى أكد خلال اللقاء على أهمية عودة تدفق السياحة الفرنسية إلى مصر، حيث وعدت النائبة الفرنسية بإجراء المساعى المطلوبة في هذا الخصوص والنظر في أنسب الوسائل لزيادة توافد السائحين الفرنسيين إلى مصر خلال الفترة المقبلة.

أهم الاخبار