عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بلاغ يتهم صباحي بالتطاول على القوات المسلحة

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم الدكتور سمير صبري المحامي ببلاغ لنيابة أمن الدولة العليا ضد المرشح الرئاسي حمدين صباحي، اتهم البلاغ "صباحى" بالخروج على القواعد والأصول والأعراف والقوانين والتشكيك في نزاهة ووطنية القوات المسلحة المصرية.

جاء في البلاغ أن "صباحي" اعتقد أن تطاوله على القوات المسلحة أقرب وأسرع الطرق للوصول للكرسي الرئاسي والدخول إلى قصر الاتحادية، ونسي وتجاهل أن الشعب يلتف حول قواته المسلحة التي وقفت بجانبه أثناء  ثورته العارمة لإسقاط حكم الجماعة الإرهابية، وكان "صباحي" يقف بعيدًا ويصدر بيانات داعية إلى التكاتف لحماية مقار الجماعة، ولم ولن يكن "صباحي" كما زعم أنه نزل عاري الصدر للتلاعب بمشاعر الشعب المصري العظيم.
أضاف البلاغ أن "صباحي" ظهر على شاشة قناة سي بي سي وأثناء حواره حاول أن يجرح منافسة عبدالفتاح السيسي، ونسى أنه لم يجرح منافسة بل يهين أكبر وأعظم مؤسسة عسكرية على مستوي العالم بعبارات تضعه تحت طائلة العقاب عندما، وقال: "في وقت ما كنت أعارض وأقول علنًا إن مرسي فقد شرعيته الأخلاقية والسياسية كان غيري جزءًا من نظام مرسي".
وأشار إلى أن وزير الدفاع كان جزءًا من نظام مرسي، وكان يؤدي التحية العسكرية لمرسي في وقتٍ قلت فيه إن

مرسي سقطت شرعيته السياسية والأخلاقية، مضيفًا: "لا يمكنني مقارنة مناضل في الشارع ورجل بمبادئ عسكرية منضبطة".
وأوضح البلاغ أن "صباحي" شكك في نزاهة ووطنية القوات المسلحة المصرية مما يوقعة تحت طائلة العقاب بالمادة ١٨٤ من قانون العقوبات والتي جاء نصها صريحا علي أن يعاقب بالحبس عام والغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين لكل من أهان أو سب بأحد الطرق المتقدم ذكرها مجلس الشعب أو مجلس الشورى أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة".

وقدم صبري حافظة مستندات مؤيدة لبلاغة والتمس تحقيق الواقعة وفي حالة ثبوتها إحالة حمدين صباحي المرشح الرئاسي للمحاكمة الجنائية نفاذًا وأعمالاً لأحكام المادة ١٨٤ من قانون العقوبات.