رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير الدفاع يفتتح مدرسة عسكرية للتمريض

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأحد، المدرسة العسكرية للتمريض إناث بسوهاج، والتي أنشئت وفقا لأحدث النظم التكنولوجية لخدمة أهالي الوجه القبلي من الراغبات في الالتحاق بالتمريض العسكري.

واستمع القائد العام إلى شرح من اللواء أركان حرب طاهر عبدالله رئيس الهيئة الهندسية استعرض فيه إنجازات القوات المسلحة للتوسع في بناء المنشآت الطبية والتعليمية في مختلف محافظات الجمهورية لتقديم كوادر طبية على درجة عالية من الكفاءة والتأهيل العلمي والعملي، حيث أنشئت المدرسة على مساحة ما يقرب من 5500 متر مربع وتضم العديد من الفصول التعليمية المتقدمة ومعامل للعلوم الطبية والتمريض واللغات والحاسب الآلي.
وشاهد القائد العام فيلمًا تسجيليًا تضمن مراحل إنشاء المدرسة التي تم تزويدها بأحدث الأجهزة والمعامل والكوادر الطبية المؤهلة وفقا لأحدث النظم العالمية، وقام بتفقد منشآت وأقسام المدرسة حيث قام بالمرور على معامل التمريض واللغات والفصول التعليمية والمنشآت الاجتماعية والإدارية.
وأكد الفريق أول صدقي صبحي أن الاهتمام بالرعاية الطبية يأتي في أولويات

القيادة العامة للقوات المسلحة التي تحرص على توفير الإمكانات والكوادر الطبية المؤهلة التي تسهم في تقديم خدمة علاجية ورعاية صحية على أعلى مستوى، مشيرا إلى أن التمريض هو أولى خطوات نجاح الخدمة الطبية في إطار منظومة الرعاية المتكاملة التي تقدمها القوات المسلحة.
وأضاف أن القوات المسلحة مستمرة في إنشاء الصروح الطبية لإعداد وتأهيل أجيال عصرية تأخذ بأسباب العلم والمعرفة بما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمجتمع والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لأبناء مصر في كل محافظات الجمهورية.
حضر الافتتاح الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظ سوهاج وعدد من الشخصيات العامة.