رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. وزير العدل: الانتهاء من إنشاء 15 محكمة جديدة

أخبار

السبت, 10 مايو 2014 14:18
صور.. وزير العدل: الانتهاء من إنشاء 15 محكمة جديدة
كتبت: غادة الدربالى

زار اليوم السبت المستشار نير عثمان وزير العدل محافظة مطروح لافتتاح مجمع محكام مطروح الجديد، وكان فى استقباله اللواء بدر طنطاوى محافظ مطروح واللواء العنانى حمودة مدير أمن مطروح ورئيس محكمة استئناف الإسكندرية ومساعدى وزير العدل وسكرتير عام المحافظة وممثلى النيابة والعدل ونقابة المحامين وعدد من التنفيذيين والشعبيين بمطروح.

تقدم وزير العدل بالشكر لمحافظ مطروح والأجهزة المعاونة لجهودهم وتعاونهم مع وزارة العدل فى إقامة مجمع محاكم مطروح  وتوفير كافة الإمكانيات والمرافق مؤكداً أن مجمع محاكم مطروح يعد إضافة جديدة لوزارة العدل ولخدمة أهالى المحافظة وذلك بإضافة 4

دوائر جنايات و4 دوائر مدنية تيسر على مواطنى مطروح وكذلك مبنى الشهر العقارى المقام على أحدث مستوى وتوفير استراحات للقضاة وأعضاء النيابات والمحاميين. 

وأضاف أن المبنى ليس بقيمته الشكلية ولكن الموضوعية للتأكيد على هيبة القضاء وتوفير الراحة للقضاة  والجو النفسى الهادئ لهم مع تحقيق الاستقلالية مشيدا بالجهود الأمنية بالمحافظة ومشددا على ضرورة الحفاظ على المبنى والصيانة والنظافة بصفة دورية.

وتحدث "عثمان " عن موقف بعض منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام الأجنبية التى تعترض على أحكام

القضاء فى مصر الصادر بإعدام بعض المتهمين  بأنه أولى بهم أن يبحثوا عن حقوق وإنسانية الضحايا الذين قتلوا وذبحوا وسحلوا  على يد الإرهابيين دون أي اعتراضات منهم.

وأكد أن القضاء المصرى منذ بدايته وحتى الآن قضاء شامخ ولن نسمح لأحد بالتدخل فى أحكام القضاء المصري، موضحاً أن قرار المحكمة بإحالة المتهمين إلى المفتى لا يعنى الإعدام وتوصيات مفتى الجمهورية غير ملزمة للقضاء مشيرا إلى ما حدث فى حكم الإعدام الأول الصادر من محكمة المنيا حيث قضى بإحالة 560 شخص إلى مفتى الجمهورية والذى أوصى بإعدام 80 منهم  فقرر القاضى إعدام 38 شخصًا فقط.
وأعلن وزير العدل أنه تم الانتهاء من إقامة 15 محكمة جديدة على مستوى المحافظات منها محكمة الإسماعيلية وسيتم افتتاحهم قريبا.

أهم الاخبار