عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السفير اﻷلمانى: ندعم مصر فى القضاء على اﻹرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

 قال مايكل بوخ السفير اﻷلمانى بالقاهرة إن بلاده تدعم مصر فى القضاء على الإرهاب الغاشم الذى يستهدف زعزعة اﻷمن بمصر.. مشيراً إلى أن هناك تواصلاً قوياً مع الحكومة المصرية للوقوف معها والتصدى للعمليات اﻹرهابية الدنيئة والعبور بمصر إلى بر اﻷمان خلال هذه المرحلة الصعبة.

أعرب السفير الألمانى ـــ خلال حفل افتتاح مشروعى تثقيف وتنمية مواهب طلاب المدارس ومبادرة دراجة للطالب المتفوق، الذى نظمته جمعية السادات للتنمية والرعاية الاجتماعية بقاعة جاسمينا بتلا بمحافظة المنوفية اليوم الجمعة ــ عن تفاؤله الشديد لتحقيق الديمقراطية فى مصر وتنفيذ خارطة المستقبل.
شهد الحفل مرك سيفرس القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة، ونينى هيل منثلا عن السفارة النرويجية، والفريد مارنيز القائم بأعمال السفارة الإسبانية بالقاهرة، وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء الجمعية.
قال السفير اﻷلمانى إن نسبة السياح اﻷلمان بلغت 10% من إجمالى السياح القادمين لمصر من جميع دول العالم.. مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد وصول مزيد من اﻷفواج السياحية لمصر بعد وضع خطة فعالة لتيسير رحلات والاتصال الدائم وبشكل أسبوعى مع وزير السياحة المصرى.
من جانبه، أكد القائم بأعمال السفارة اﻷمريكية بالقاهرة أن معظم دول العالم تقف بجوار مصر للعبور بها إلى بر اﻷمان والقضاء على اﻹرهاب الغاشم.. مشيراً إلى أن الحكومة المصرية تسير نحو الطريق الصحيح للديمقراطية المنشودة وتنفيذ خارطة الطريق.
من جانبه، قال القائم بأعمال السفارة الإسبانية بالقاهرة إن هناك تعاوناً كبيراً فى مختلف المجالات بين الحكومتين المصرية والإسبانية، خصوصاً فى قطاع السياحة والتعليم حيث تمت إقامة 8 فنادق إسبانية كبرى

فى مصر لتشجيع السياحة وخلق فرص عمل حقيقية للشباب المصرى، فضلاً عن بناء مدرسة بالمنيا ﻹعداد أجيال تعمل في قطاع السياحة من المصريين وتقوم بتدريبهم ورفع مهاراتهم المختلفة.
أوضح أنه تم وضع خطة تعتمد على التواصل مع رجال اﻷعمال المصريين ووزارة السياحة لتشجيع السياحة المصرية وجذب مزيد من السياح لمصر.
من جانبها، قالت نيني هيل ممثل السفارة النرويجية بالقاهرة إن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من التعاون بين النرويج ومصر الشقيقة من خلال جمعية السادات التى تقوم بدور كبير وفعال فى تحسين المرافق والخدمات المختلفة، خصوصاً فى قطاعى التعليم والصحة.
بدوره .. أشار القبطان محمد أنور السادات، رئيس مجلس إدارة جمعية السادات، إلى أنه تم توزيع نحو 20 دراجة على الطلاب المتفوقين بمركز تلا لمساعدتهم فى الوصول إلى مدارسهم وحل مشكلة المواصلات.. مؤكداً أنه سيتم توزيع أجهزة كمبيوتر وتابلت حديثة على الطلبة والطالبات المتفوقين خلال المرحلة المقبلة، فضلاً عن تدعيم عدد من المستشفيات العامة والمركزية بوحدات جديدة للغسيل الكلوى خلال الشهر المقبل.